بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
الكاظمي يُرسل وفداً عسكرياً إلى سنجار... ماذا يحدث في الشمال؟ - الحل نت
الجيش العراقي ـ إنترنت

الكاظمي يُرسل وفداً عسكرياً إلى سنجار… ماذا يحدث في الشمال؟


وكالات

أكدت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي، وجه بإرسال وفد عسكري إلى مدينة “سنجار” لتطبيق اتفاق #بغداد وأربيل حول القضاء.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريحات صحافية، إن «نائب قائد العمليات المشتركة زار “سنجار” برفقة قائد الشرطة الاتحادية وقائد القوات البرية وكبار الضباط، وعقد اجتماعاً مع قيادة عمليات غرب #نينوى».

«هدف الاجتماع هو تنفيذ بنود الاتفاق الخاص بسنجار، الذي أقرته الحكومة الاتحادية، والذي تم البدء في إجراءات تطبيقه»، بحسب رسول.

وأضاف أنه «تمَّ إرسال القطعات الاتحادية وعملية انتشار القطعات والعمل بالاتفاق الأمني، والأيام القليلة المقبلة سوف تشهد تطبيق اتفاق سنجار بكل بنوده».

مشيراً إلى أن «عدد القوات الأمنية المتواجدة في #سنجار كافية لحفظ الأمن والاستقرار وتطبيق بنود الاتفاق، وهدف تلك القوات عدم رفع أي علم غير العلم العراقي وعدم السماح بتواجد أي مكتب غير حكومي، والأحزاب المسجلة بشكل رسمي».

وأبرمت حكومتا بغداد وأربيل، مطلع أكتوبر الماضي، اتفاقاً لإدارة سنجار بصورة مشتركة، وإخراج كافة الجماعات المسلحة منها، تمهيداً لعودة النازحين، إلا بعض الفصائل المسلحة سعت إلى منع هذا الاتفاق.


التعليقات