بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
تفجير يقطع طريق M4 الدولي في محافظة إدلب - الحل نت
صورة متداولة للجسر عقب الانفجار

تفجير يقطع طريق M4 الدولي في محافظة إدلب


هز انفجار عنيف، المنطقة الجنوبية الغربية من محافظة إدلب بالقرب من بلدة محمبل الواقعة على اوتستراد حلب – اللاذقية المعروف بطريق m4.

وقال ناشطون محليون، إن: «عناصر مجهولين عملوا على تفجير جسر النحل الواقع بالقرب من بلدة محمبل على اوتستراد حلب اللاذقية مما تسبب بقطع الطريق من الجهتين».

وتهدف عمليّات التفجير التي تستهدف الجسور في محافظة إدلب، إلى إعاقة مرور الدوريّات العسكريّة الروسيّة والتركيّة، في حين يتهم ناشطون «هيئة تحرير الشام» بالوقوف وراء تلك العمليّات لمواقفها الرافضة للدوريّات العسكريّة في مناطق شمال غربي سوريا.

وسبق أن قامت عناصر مجهولة بتفجير “جسر الكفير” قرب مدينة جسر الشغور غرب محافظة إدلب، والواقع على الطريق الدولي “أم 4″، باستخدام ألغام وعبوات ناسفة، ما ادى لدمار جزئي في بنية الجسر، وتضرره بأضرار مادية كبيرة.

وفي الخامس و العشرين من أغسطس الماضي عمل مجهولون على استهداف عربة روسية بقذيفة “أر بي جي”، بالقرب من بلدة “أورم الجوز” جنوبي #إدلب، أثناء مرور الدورية المشتركة على طريق “M4” ما تسبب بعطب الآلية وخروجها عن الطريق».

يُذكر أن عملية تسيير الدوريات المشتركة، تأتي ضمن الاتفاق التركي الروسي المُبرم في الخامس من آذار/ مارس الماضي، والذي يقضي أيضاً بوقف العمليات العسكرية في محافظة إدلب.


التعليقات