بغداد 10°C
دمشق 9°C
الجمعة 15 يناير 2021
مقتل ثمانية عناصر من جنسيّات مختلفة بغارات إسرائيلية على مواقع بريف دمشق - الحل نت
قصف إسرائيلي سابق على محيط دمشق ـ إنترنت

مقتل ثمانية عناصر من جنسيّات مختلفة بغارات إسرائيلية على مواقع بريف دمشق


قتل ثمانية عناصر من الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني، إثر غارات إسرائيلية استهدفت ليلة الأربعاء مواقع عسكريّة في ريف العاصمة دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت الليلة الماضية «مراكز ومخازن أسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين وحزب الله في منطقة جبل المانع بريف دمشق الجنوبي، كما جرى استهداف مركز عسكري تابع لميليشيا “المقاومة السورية لتحرير الجولان” في محيط قرية رويحينة الواقعة عند الحدود السورية مع الجولان المحتل بريف القنيطرة».

وأكد المرصد وقوع ثمانية قتلى من جنسيّات غير سوريّة، كما تسببت الضربات الإسرائيليّة «بتدمير مستودعات صواريخ في جبل المانع وآليات تابعة لمركز عسكري للمقاومة السورية لتحرير الجولان ضمن اللواء 90 في محيط رويحينة».

وبحسب إحصائيّة نشرها المرصد فإن إسرائيل استهدفت مواقع عسكريّة للجيش السوري والميليشيات الإيرانيّة 36 مرّة منذ بداية العام الجاري، وتسببت تلك الضربات الجوية والصاروخية «بمقتل 206 من الجيش السوري والمسلحين الموالين له والقوات الإيرانية وحزب الله والميليشيات التابعة لها، هم 41 من الجنسية السورية، والبقية أي 165 من جنسيات غير سورية».

وتستهدف القوّات الإسرائيلية بشكل دوري مواقع الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، حيث تؤكد أنها «ستواصل تصديها للتمدد الإيراني في المنطقة، ومحاولة منع إيران إيصال الأسلحة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني».

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في تصريحات سابقة أن: « إسرائيل لا تستبعد توجيه ضربة استباقية إلى إيران لمنع تموضعها قرب الحدود الشمالية للبلاد»، وذلك في إشارة لانتشار تلك المجموعات جنوبي سوريا، إضافة إلى انتشار «حزب الله» جنوبي لبنان.


التعليقات