بغداد 9°C
دمشق 7°C
الإثنين 18 يناير 2021
وزير الصحة العراقي: مستعدون لشراء لقاح "كورونا" فور اعتماده - الحل نت
كورونا يواصل انتشاره في العالم ـ إنترنت

وزير الصحة العراقي: مستعدون لشراء لقاح “كورونا” فور اعتماده


وكالات

أعلن #وزير_الصحة في العراق حسن التميمي، اليوم الأربعاء، صدور الموافقات لاستيراد لقاح “#كورونا” حال إقراره من منظمة الصحة العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن التميمي قوله، إن «اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية أقرت التخصيص المالي لاستيراد لقاح “كورونا” حسب سعره المقرر حال اعتماده من قبل الصحة العالمية والمبالغ متوفرة لدى #وزارة_المالية».

وأضاف أن «هناك زيادة بعدد حالات الإصابة يومياً بسبب تهاون بعض المواطنين وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية».

مشيراً إلى أن «الوزارة لديها معطيات وتراقب بشكل يومي مع دول العالم وكذلك من خلال لجنة الخبراء لمناقشة الموقف الوبائي».

ولفت إلى أن «الوضع الصحي تحت السيطرة والوزارة استطاعت توفير الأَسرَّة ومادة الأوكسجين علاوة على العلاجات، إضافة إلى وجود زيادة في عدد الفحوصات مع انخفاض درجات الحرارة».

وأكد الحاجة إلى «التعاون من قبل المواطنين والجهات المعنية بالالتزام بالتعليمات من أجل المحافظة على المنجزات المتحققة، وأن #العراق من الدول السباقة وبإشادة كل دول العالم ومنظمة الصحة العالمية بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة».

وكشف التميمي عن تطبيق وزارة الصحة بـ«فرض الغرامة على أصحاب المحلات والمولات والأسواق غير الملتزمة بالإجراءات الوقائية».

كما أوضح أن «جميع المؤسسات الصحية عادت إلى تقديم الخدمات وإجراء العمليات للمرضى واستقدام الفرق الأجنبية التي أجرت مئات العمليات داخل العراق».

معلناً عن «توفير أكثر من 4000 سرير وأكثر من 60 مركزاً علاوة على أن 33 مركزاً تحت الإنجاز».

وبيَّن أن «وزارة الصحة أرسلت /60/ حالة خارج العراق وتبحث مع دول متقدمة كإسبانيا وإيطاليا وأخرى عربية لغرض إرسال المرضى الذين تتطلب حالاتهم التدخل الجراحي في الخارج».

ويترقب العراق إلى جانب دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات