بغداد 9°C
دمشق 6°C
الأربعاء 20 يناير 2021
رغم التدابير الوقائية... تركيا تسجل ارتفاعاً في إصابات كورونا - الحل نت
إحدى العاملات في مواجهة فيروس كورونا في مشفى تركي

رغم التدابير الوقائية… تركيا تسجل ارتفاعاً في إصابات كورونا


أعلنت وزارة الصحة التركية، مساء الخميس، تسجيل أكثر من 29 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة لوفاة 174 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتقول معطيات الوزارة، إن عدد الإصابات التي اكتشفت خلال الـ 24 ساعة الماضية وصل إلى 29،132 إصابة ما أدى لارتفاع أعداد الإصابات إلى 474 ألفاً و606 إصابات، أما حالات الوفاة فرصدت وفاة 174 مصاباً جديداً ليصل عدد الوفيات بسبب الفيروس في تركيا إلى 13 ألف و14 حالة.

ويأتي ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بعد أن أجرت وزارة الصحة أكثر من 17 مليون اختبار للكشف عن كورونا.

وقال وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة، إن «نسبة إصابات تبلغ 40% من إجمالي الإصابات في تركيا تعود إلى ولاية إسطنبول» أما من حيث امتلاء غرف العناية المشددة فاحتلت ولاية كوجالي المركز الأول من حيث امتلاء غرف العناية المشددة بنسبة تعادل 80% وفق وزارة الصحة.

ويبدو أن تركيا تتجه إلى فرض المزيد من الإجراءات الوقائية وقد تعود إلى تطبيق المزيد من قرارات حظر التجول وإغلاق المراكز والمحال بهدف محاولة إيقاف تفشي الفيروس.

ومنذ الأسبوع الفائت، اتخذت تركيا عدة قرارات جديدة منها العودة لفرض حظر تجول جزئي يومي السبت والأحد الماضيين، حيث فُرض حظر بين الساعة الثامنة مساء إلى العاشرة صباحاً.

ومنذ بداية الشهر الحالي، أعلن أردوغان عن حزمة قرارات من بينها إغلاق جزئي لصالات المطاعم والمقاهي باستثناء طلبات التوصيل بالإضافة لصالونات الحلاقة والمسارح والحمامات وصالات السينما والمعارض ومقاهي الإنترنت والأماكن المماثلة.

في السياق، أصدرت وزارة التربية التركية عدة قرارات بشأن تفشي فيروس كورونا من بينها اعتماد التعليم عن بعد حتى الرابع من كانون الثاني المقبل.

وفرضت السلطات التركية غرامات مالية على كل من خرق حظر التدخين والخروج في الشوارع خلال ساعات الحظر وافتتاح بعض المقاهي والمطاعم رغم قرارات الإغلاق الجزئي.

ويترقب المواطنون والمقيمون في تركيا ما سيصدر من قرارات جديدة خلال اليومين القادمين في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا وسط توقعات بتطبيق حظر ليوم أو يومين كاملين خاصة بعد ارتفاع أعداد الإصابات الملحوظ خلال الأيام الماضية.


التعليقات