بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
غارات يرجح أنها إسرائيلية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانيّة في دير الزور - الحل نت
إحدى نقاط الميليشيات الإيرانيّة في بادية البوكمال

غارات يرجح أنها إسرائيلية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانيّة في دير الزور


شنّت طائرات حربيّة الخميس يعتقد أنها تابعة للقوّات الإسرائيليّة غارات جويّة على مواقع للميليشيات الإيرانيّة في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ«مقتل 19 عنصراً من ميليشيا “زينبيّون” بينهم اثنين من قادة المجموعات، إثر تعرض مقراتهم لغارات عدّة ضمن باديتي الجلاء والحمدان غربي مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، كما تسبب القصف بتدمير مواقع وآليات للميليشيات في المنطقة».

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانيّة في مناطق شمال شرقي سوريا، لغارات مكثفة منذ أشهر، وأعلنت القوّات الإسرائيليّة مسؤوليتها عن العديد من تلك العمليّات، وفي 22 من تشرين الثاني /نوفمبر الجاري، قتل  ما لا يقل عن 14 عنصراً من «الحرس الثوري» الإيراني خلال غارات نفّذتها طائرات يرجح أنها تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت مقرات لتلك الميليشيات بريف دير الزور.

واستقدمت #إيران مساء الأربعاء قوة عسكرية إضافية، دخلت إلى مدينة #البوكمال  شرقي #ديرالزور قادمة من #العراق عبر معبر “القائم” الحدودي.

وقال مراسل (الحل نت) إن:  « إيران استقدمت رتلاً عسكرياً يضم آليات عسكرية تحمل عشرات المقاتلين العراقيين والإيرانيين بعتادهم الكامل، بالإضافة لـ 30 سيارة من نوع (بيك آب)  تحمل مدافع مضادة للطيران وتمركزت في مدينة البوكمال».

وأكد المراسل أن: «هذه التعزيزات جاءت بعد نحو 3 أسابيع من وصول تعزيزات عسكرية إلى البوكمال، ضمت 300 عنصر، إلى المدينة انتشروا في منطقة “الحزام الأخضر” ومحطة (T2) في منطقة البادية».

وتخضع مدينة البوكمال ونواحيها، لسيطرة «الحرس الثوري» الإيراني وميليشياته بصورة مباشرة، في ظل غيابٍ ملحوظ لسلطة القوات السورية، كما تسيطر إيران على مناطق واسعة من مدينة الميادين وريفها فضلاً عن انتشارها في مواقع متعددة بمحافظة دير الزور.


التعليقات