بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
في ٦ أشهر.. الجمارك تحصِّل ١٠ مليارات ليرة من غرامات التهريب! - الحل نت
الصورة من الإنترنت

في ٦ أشهر.. الجمارك تحصِّل ١٠ مليارات ليرة من غرامات التهريب!


حصَّلت #الجمارك التابعة للسلطات السورية، منذ مطلع نيسان ٢٠٢٠ حتى نهاية أيلول الماضي، أكثر من ١٠ مليار #ليرة سورية، كغرامات مواد مهربة.

وقال الآمر العام للضابطة الجمركية “آصف علوش” في تصريح لوكالة (سانا) إن «قيمة الغرامات بلغت خلال الـ ٦ أشهر من نيسان إلى أيلول ١٠.٤ مليار ليرة، من ٣٥٠ قضية تهريب».

وأضاف علوش أنه «البضائع المصادرة في القضايا شملت الأدوية والألبسة والدخان والعملات والمعادن، والمازوت، وأسطوانات الغاز والغذائيات واللحوم والمشروبات والمواشي والموبايلات والكهربائيات».

ولفت إلى أن «هناك عدداً من القضايا لبضائع ذات منشأ تركي تضم الخيوط وقطع تبديل #السيارات ورولات الورق والأنابيب والإكسسوارات».

وكانت إدارة الجمارك التابعة للسلطات السورية، كشفت أوائل العام الحالي 2020، أنها جنت أكثر من 9 مليارات ليرة سورية، من قضايا جمركية في العام الفائت 2019.

وأعلنت الجمارك، العام الماضي عن إطلاق حملات واسعة لمكافحة المواد المهربة في الأسواق، وبخاصة المواد المهربة من تركيا ولبنان.

يذكر أن السلطات السورية اتخذت من حجة التهريب والإجراءات الجمركية، سبباً لإصدار قرارات حجز احتياطي على أموال عدد من رجال الأعمال، بهدف تغريمهم بمبالغ كبيرة تحت مسمى “مصالحات جمركية”، ومنهم (طريف الأخرس) عم (أسماء الأسد).


التعليقات