بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
قتلى وجرحى من عناصر «الجيش الوطني» إثر انفجار مفخخة في ريف رأس العين - الحل نت

قتلى وجرحى من عناصر «الجيش الوطني» إثر انفجار مفخخة في ريف رأس العين


الحسكة (الحل نت)-

قُتل 3 عناصر على الأقل من فصيل #أحرار_الشرقية التابع ل #الجيش_الوطني المدعوم من #أنقرة، اليوم الجمعة، وجُرح آخرون جرّاء انفجار سيارة مفخخة على حاجز تابع للجيش الوطني، في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي #سوريا.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية ل مراسل (الحل نت) أن :«السيارة الملغمة استهدفت حاجز الأحرار في قرية #تل_الجنب غرب مدينة #رأس_العين بريف #الحسكة الشمالي، ما أدى لمقتل 3 عناصر وجرح أكثر من سبعة آخرين».

كما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى «مقتل 4 عناصر كحصيلة أولية للتفجير، بالإضافة لوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين أيضاً».

في وقت سابق، وثّق المرصد الحقوقي في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مقتل عنصر من فرقة “السلطان مُراد” الموالية لأنقرة، جراء انفجار لغم أرضي على إحدى محاور #تل_ تمر شمالي الحسكة، ضمن منطقة #نبع_السلام.

من جهة أخرى، يفرض الجيش التركي والفصائل الموالية له، رقابة على الناشطين، كما يمنع وسائل الإعلام من الدخول إلى مناطق سيطرته في منطقتي ما يعرف بـ “نبع السلام” و”غصن الزيتون”، ويتيح فقط لجهات إعلامية محدودة تغطية التطورات والأحداث.

كما تشهد مدن وبلدات شمال شرقي #سوريا، الواقعة تحت سيطرة الفصائل المدعومة من #تركيا، حالة من الفوضى وانعدام الأمن، فضلاً عن وقوع تفجيرات متكرّرة، تُسفر عن وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.


التعليقات