مقتل /3/ متظاهرين وإصابة العشرات باعتداء لأنصار “الصدر” في الناصرية (فيديو)

مقتل /3/ متظاهرين وإصابة العشرات باعتداء لأنصار “الصدر” في الناصرية (فيديو)

قُتل /3/  من المحتجّين وأصيب /50/ متظاهراً باعتداء لأنصار رجل الدين #مقتدى_الصدر وميليشيا #سرايا_السلام التابعة لزعيم #التيار_الصدري في #الناصرية، وفق مراسل (الحل نت).

الاعتداء حدث عصر اليوم في #ساحة_الحبوبي مركز احتجاجات #دي_قار جنوبي #العراق أثناء قدوم أتباع “الصدر” وميليشيا “السرايا” للساحة من صلاة الجمعة، حسب المراسل.

المراسل أضاف أن الاعتداءات حصلَت بوساطة الرصاص الحي وبالحجارة من أتباع “الصدر” على متظاهري “الحبوبي” لرفضهم لأتباع “الصدر” بالتظاهر في الساحة.

كما شهدت الساحة، إطلاق نار وعمليات إحراق لخيم  المعتصمين قرب #جسر_الحضارات، واستقبلت مستشفيات الناصرية عشرات الإصابات بين صفوف المحتجين المدنيين.

قبل ذلك قال “علي الغزي”، من أبرز ناشطي الناصرية لـ (الحل نت): إن «عناصر من “التيار الصدري” تجاوزوا بالسب والشتم على المتظاهرين والمعتصمين، ما أدّى لاستفزاز المتظاهرين التشرينيين».

«الأمر الذي أحدث شجارات بين الطرفين، وعقب ذلك اقتحمت “الحبوبي” قوة من ميليشيا “سرايا السلام” وفتحت النار على المعتصمين وجرح العشرات من المتظاهرين»، حسب “الغزي”.

https://twitter.com/firasalsarrai/status/1332329941858476032?s=19

يُذكر أن أنصار “الصدر” أقاموا اليوم “صلاة موحدة” في #ساحة_التحرير وسط #بغداد، وعدد من المحافظات، بدعوة من “الصدر” للمطالبة بالحصول على منصب رئيس الحكومة في الانتخابات المقبلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.