بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
الممثل السوري "بشار إسماعيل" ينتقد الحكومة ويشبّه الأوضاع في سوريا بواقع «أهل الكهف» - الحل نت

الممثل السوري “بشار إسماعيل” ينتقد الحكومة ويشبّه الأوضاع في سوريا بواقع «أهل الكهف»


هاجم الفنان والممثل السوري “بشار إسماعيل” الحكومة السوريّة على خلفيّة الأوضاع الاقتصاديّة التي تعيشها البلاد، والتي كانت ذروتها خلال الأشهر القليلة الماضية.

وشبّه إسماعيل الأوضاع التي تعيشها البلاد بأوضاع «أهل الكهف»، وذلك خلال منشور له على صفحته الرسميّة في موقع «فيس بوك».

وجاء في منشور إسماعيل «الآن على قناة سما يعرض مسلسل يحكي عن واقع سوريه اليوم …مسلسل أهل الكهف …وانا متأكد انه ليس هناك من يشاهده لأننا نتنعم في ظلام الكهف… كهف إسماعيل»، وذلك في إشارة للانقطاع المتواصل للكهرباء لفترات طويلة.

وعرف بشار إسماعيل بمواقفه المساندة للنظام السوري وذلك منذ اندلاع الاحتجاجات في البلاد، عام ٢٠١١، إلا أنه في الفترة الأخيرة وجه العديد من الانتقادات لحكومة البلاد لا سيما خلال الأزمات الاقتصاديّة.

وتعاني مناطق سيطرة السلطات السورية، من أزمات اقتصادية خانقة، أبرزها النقص الحاد في مواد الخبز والمشتقات النفطية، فضلاً عن ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، في ظل تراجع الليرة السورية مقابل الدولار، وانخفاض القوة الشرائية لدى السوريين.

وحلت سوريا في المرتبة الأخيرة بين دول العالم الأكثر فقراً، بحسب مؤشر موقع World By Map العالمي، لعام ٢٠٢٠، كما ذكرت الأمم المتحدة أن نحو ٨٣٪ من السوريين هم تحت خط الفقر.

وتدهورت قيمة #الليرة_السورية خلال 10 سنوات، من 50 ليرة لكل دولار في ٢٠١١، إلى أكثر من 2000 ليرة تقريباً لكل دولار، بينما تضخمت بعض السلع نحو 100 مرة.


التعليقات