بغداد 13°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
لليوم الثالث على التوالي… مواجهات بين ميليشيا «لواء القدس» في دير الزور - الحل نت

لليوم الثالث على التوالي… مواجهات بين ميليشيا «لواء القدس» في دير الزور


لليوم الثالث على التوالي تتواصل الاشتباكات بين مجموعات من #لواء_القدس المدعوم روسياً في مدينة #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي، مخلفة جرحى من مجموعات اللواء.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «اشتباكات اندلعت في ساعات متاخرة من ليل أمس السبت، بين مجموعتين من اللواء ذاته، بداخل المدينة، أسفرت عن جرح أكثر من سبعة عناصر، بعضهم في حالة حرجة».

وبحسب المراسل، فإن « سبب المواجهات هو مشادة كلامية جرت بين العناصر خلال حفل زفاف لأحدهم في المدينة، أول أمس الخميس، تطورت لإطلاق نار أدى لمقتل أحد العناصر وجرح ثلاثة آخرين».

وشهد أمس الجمعة، اشتباكات بين مجموعتين من عناصر اللواء في بلدة #السكرية بمدخل المدينة، على خلفية الحادثة أيضاً، أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى، تدخلت على إثرها قوى من #الحرس_الثوري الإيراني لفض المواجهات بين المجموعتين.

على صعيد آخر، أفادت مصادر ميدانية لـ (الحل نت) « باندلاع اشتباك آخر في مدينة العشارة بين عناصر من #الدفاع_الوطني وعناصر من #الفرقة_الرابعة، على خلفية مشادات كلامية بينهم في سوق المدينة، لم تسفر عن وقوع إصابات من الطرفين، مما استدعى تدخل قوات حفظ النظام لفض الاشتباك بينهم على الفور».

وأكدت المصادر أن «الاشتباكات جاءت نتيجة اتهام عناصر الفرقة الرابعة” عناصر “الدفاع الوطني” ب”التواطؤ” مع خلايا #داعش وتسهيل دخولهم إلى مناطق سيطرة الفرقة الرابعة في المنطقة».

وتشهد مناطق سيطرة القوات النظامية في ديرالزور، صراعات متكررة بين الميليشيات المدعومة من #إيران من جهة، والمدعومة من #روسيا من جهة أخرى، وغالباً تؤدي الصدامات المسلحة بينها إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن عمليات الاعتقالات المتبادلة بين تلك الأطراف.


التعليقات