بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
إصابة خمسة أشخاص باندلاع حريق في صومعة الحبوب داخل مرفأ طرطوس - الحل نت
الصورة من مرفأ طرطوس- إنترنت

إصابة خمسة أشخاص باندلاع حريق في صومعة الحبوب داخل مرفأ طرطوس


اندلع حريق بعد منتصف ليل أمس السبت، في صومعة الحبوب داخل مرفأ #طرطوس على الساحل السوري، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص من العاملين في المرفأ، بالإضافة إلى الأضرار المادية في المكان.

وتداول ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، أن الحريق كان عبارة عن انفجار نتج من ضغط الفلتر في غرفة المحركات، والذي يقوم بتنقية الغبار والقشور في الغرفة.

وأشار المدير العام للمؤسسة السوريّة للحبوب “يوسف قاسم”، أن الحريق اندلع في مبنى “الهيد هاوس” أثناء عمل عناصر الصومعة بتفريغ باخرة القمح، منوهاً إلى إصابة خمسة عمّال بجروحٍ متفاوتة.

وأكد قاسم” أن الحريق لم يطال حبوب القمح، فيما اقتصرت الأضرار المادية على كتلة البناء والشبكة المغذيه له.

وأوضح المدير العام للمؤسسة السوريّة للحبوب، لوسائل إعلام محليّة، أن مخزون القمح في الصومعة يصل إلى 35 ألف طن.

واشتكى عمال المرفأ في وقتٍ سابق، من تقصير بنود عقد استثمار الشركة الروسيّة التي تعمل على تشغيل مرفأ طرطوس منذ نحو عام، والتي أعلنت خلال دراسة سابقة لها أنها لا تحتاج لأكثر مِن 36% مِن العمّال، علماً أنه يوجد نحو 3600 عامل يكسبون قوت يومهم من خلال المرفأ.

وكانت قد شدّدت الرئيسة السابقة لدائرة المخدرات في وزارة صحة التابعة لـ#الحكومة_السوريّة “ماجدة الحمصي”، في نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، من ضرورة إتلاف مواد خطرة موجودة داخل مرفأ طرطوس.

وأكدت “الحمصي” وجود مواد خطرة وبكميات كبيرة دخلت بطرق غير مشروعة إلى مستودع المتروكات في المرفأ منذ سنوات.

فيما حذرت “الحمصي” من حدوث انفجار داخل مرفأ طرطوس، مشابه للانفجار الذي ضرب مرفأ #بيروت في الـ4 من آب/أغسطس الماضي، والذي راح ضحيته مئات القتلى وآلاف الجرحى.


 


التعليقات