ائتلاف “العبادي” يرفض «إراقَة الدَم البريء» ويُلَوّح بمقاطعة الانتخابات العراقيّة!

ائتلاف “العبادي” يرفض «إراقَة الدَم البريء» ويُلَوّح بمقاطعة الانتخابات العراقيّة!

رفضَ #ائتلاف_النصر بزعامة رئيس الوزراء العراقي الإسبق #حيدر_العبادي: «أي صدامات سياسية ومجتمعية تُهدِد الاستقرار المجتمعي والأمني برمته، وأي إراقة للدم البريء».

الائتلاف حذّرَ في بيان رسمي نشره عبر صفحته في #فيسبوك وتابعه (الحل نت): «من جر الشارع لمعارك سياسية تعرّض الوحدة والسلم الأهلي إلى الخطر».

كذلك أكّد الائتلاف الذي تأسّس في 2018 على: «حق التظاهر السلمي، وحق جميع القوى والشرائح السياسية بالتعبير عن رؤاها ومشاريعها دونما فرض إرادة».

داعياً: «الجميع للاحتكام إلى عملية انتخابية نزيهة وعادلة تفرز نتائج ذات مصداقية لبناء معادلة حكم وطني قادر على إخراج البلاد من أزماتها»، حسب بيانه.

https://www.facebook.com/2003953506544982/posts/2776872309253094/

كما اختتمَ الائتلاف بيانه بمُطالبة الحكومة: «بممارسة مسؤولياتها بالحفاظ على الأرواح والممتلكات، وبسط الأمن وتطبيق العدالة»، على حد قوله.

بيان “النصر” جاء على خلفية ما شهدته #الناصرية أول أمس من اعتداء لأنصار #مقتدى_الصدر على متظاهري #ذي_قار أوقع /5/ قتلى و/90/ متظاهراً بإصابات بالغة.

إلى ذلك لوّح الائتلاف، البارحة، بمقاطعة #الانتخابات_المبكرة المقبلة، قائلاً إن: «السلاح المنفلت والمال السياسي واستمرار مساعي التزوير، قد تجعلنا نتخذ قراراً بمقاطعة الانتخابات».

يُذكر أن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي حدّد في أغسطس المنصرم تاريخ (6 يونيو 2021) موعداً لإجراء الانتخابات المبكّرة، وتعهّد بحمايتها من السلاح المنفلت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.