بغداد 9°C
دمشق 3°C
السبت 23 يناير 2021
خروج تظاهرة في مدينة "دير الزور" احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية - الحل نت
حي "الجورة" بمدينة دير الزور

خروج تظاهرة في مدينة “دير الزور” احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية


ديرالزور (الحل نت)- خرجت تظاهرة، مساء أمس الأحد، داخل الأحياء المأهولة في مدينة #دير_الزور، الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية وسوء الأوضاع الأمنية.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «العشرات من الأهالي تجمعوا في حي “الجورة”، مستغلين انقطاع التيار الكهربائي، وهتفوا منددين بتردي الواقع المعيشي وتدني مستوى الخدمات وعدم التفات الحكومة للأوضاع المتردية التي يعيشونها».

وفور انتهاء التظاهرة، انتشرت دوريات من المخابرات الجوية والأمن العسكري في #حي_الجورة، بحثاً عن المنظمين لها، وقام العناصر بحملات تفتيش طالت العديد من المنازل دون معرفة إن كانت قد أسفرت عن أي حالات اعتقالات.

سبق أن شهد “حي الجورة” في 23 من الشهر الجاري تظاهرة مماثلة، خرجت احتجاجاً على تردي الاوضاع المعيشية والأمنية وارتفاع الأسعار، وقوبلت في ذلك الحين بحملة اعتقالات نفذتها قوات الأمن العسكري والمخابرات الجوية وطالت أكثر من 10 شبان من سكان الحي.

التظاهرات الاحتجاجية لم تقتصر على مدينة “دير الزور”، فقد شهدت  بلدة #الصالحية ، في 21 أيلول الفائت تظاهرات نددت بسلوكيات عناصر #الجيش_السوري في المنطقة، وكثرة التجاوزات المرتكبة تجاه الأهالي، وواجهتها القوى الأمنية في ذلك الحين بالرصاص الحي، ما أسفر عن مقتل رجل وجرح ثلاثة مدنيين آخريين.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السورية في محافظة “دير الزور” من انعدام الخدمات الأساسية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني، دون وجود رقابة من قبل الجهات المسؤولة، إضافة لتردي الوضع الأمني الناتج عن انتشار المليشيات في تلك المناطق.


التعليقات