بغداد 13°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
4 جرحى في اشتباكات بين «حزب الله» اللبناني و«الفيلق الخامس» شرقي دير الزور - الحل نت

4 جرحى في اشتباكات بين «حزب الله» اللبناني و«الفيلق الخامس» شرقي دير الزور


اندلعت اشتباكات مسلحة ،مساء أمس، بين ميليشيات #حزب_الله اللبناني وعناصر من #الفيلق_الخامس المدعوم من #روسيا في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين.

وقال مراسل (الحل نت): إن «سبب الاشتباك هو مشادة كلامية جرت بين عناصر من الطرفين في شارع “الجيش” وسط المدينة، سرعان ما تطورت لاشتباك مسلح سقوط على إثره أربعة جرحى من الطرفين، قبل أن تتدخل دوريات من الشرطة العسكرية الروسيّة لفضّ النزاع بين المجموعتين».

وفور الاشتباك، استقدمت ميليشيا “حزب الله” تعزيزات من مدينة #البوكمال، واستنفرت كافة عناصرها داخل المدينة عقب تهديدات تلقتها من عناصر “الفيلق الخامس” باقتحام مقراتهم.

ويأتي ذلك الاقتتال، بعد أيام قليلة من اشتباك مماثل جرى داخل المدينة ذاتها بين عناصر من #الحرس_الثوري الإيراني مع عناصر من #لواء_القدس، إثر مشادات كلامية جرت بين عناصر المجموعتين، وأسفر  الاشتباك عن سقوط سبعة جرحى منهما.

واندلعت اشتباكات مسلحة، الجمعة الفائتة، في سوق مدينة “العشارة” بين عناصر من #الدفاع_الوطني وعناصر من #الفرقة_الرابعة، ما استدعى تدخل قوات “حفظ النظام” لفض الاشتباك بينهم.

وتشهد مناطق سيطرة القوات النظامية في ديرالزور، صراعات متكررة بين الميليشيات المدعومة من #إيران من جهة، والمدعومة من #روسيا من جهة أخرى، غالباً ما تؤدي الصدامات المسلحة إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن عمليات الاعتقالات المتبادلة بين تلك الأطراف.


التعليقات

عاجل التلفزيون السوري: انفجار بشركة غاز في حمص