بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
المركزي يحدد سعر صرف الدولار لبدل الخدمة العسكرية بـ ٢٥٥٠ ليرة - الحل نت
الصورة من الإنترنت

المركزي يحدد سعر صرف الدولار لبدل الخدمة العسكرية بـ ٢٥٥٠ ليرة


حدد “مصرف سوريا المركزي” التابع للسلطات السورية، سعر صرف للدولار أمام #الليرة السورية، خاص بدفع البدل النقدي للخدمة في #الجيش السوري.

وأصدر المركزي، اليوم لأول مرة، نشرة أسعار خاصة بالبدل النقدي للخدمة العسكرية، وحددت #الدولار بـ ٢٥٥٠ ليرة سورية، كسعر ثابت.

في حين حافظ المصرف المركزي، على سعر صرف الدولار بـ ١٢٥٠ ليرة سوريا، للحوالات القادمة من خارج #سوريا، و١٢٥٦ ليرة للدولار بشكل عام.

وسجل سعر صرف الدولار اليوم في #دمشق، ٢٧٤٠ ليرة سورية، واليورو بـ ٣٢٩٩ ليرة، والليرة #التركية بـ ٣٥٠ ليرة سورية.

وفي إدلب شمالي سوريا سجل الدولار ٢٧٣٠ ليرة سورية، واليورو بـ ٣٢٧٣ ليرة، والليرة التركية بـ ٣٤٨ ليرة سورية.

أما في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فسجلت أسعار صرف الليرة السورية أمام الدولار، ٢٦٤٠ ليرة للدولار، و٣١٠٠ ليرة لليورو، و٣٥٠ ليرة سورية لليرة التركية.

وكان الرئيس السوري “بشار الأسد” أصدر أوائل الشهر الماضي، مرسوماً نص المرسوم على تعديلات طالت البدل النقدي عن الخدمة الإلزامية في الجيش السوري، إذ كان الملفت إضافة شرائح جديدة، أبرزها الذين يؤدون الخدمة العسكرية وهم في خانة “خدمات ثابتة”، أي يعانون من مرض أو مشكلة صحية ما.

وأضاف المرسوم مستفيدين جدد من دفع البدل، بالإضافة إلى من أمضوا ٤ سنوات خارج سوريا، إذ حدد المرسوم لتلك الشريحة دفع ٧ آلاف دولار أمريكي، بعد أن كان ٨ آلاف.

وأضاف المرسوم ٥ شرائح مستفيدة من دفع البدل، بحسب مدة الإقامة خارج سوريا، وتبدأ من 8 آلاف دولار لمن عنده إقامة 3 سنوات، و9 آلاف دولار للمقيم سنتين، و10 آلاف دولار للمقيم سنة واحدة.

يذكر أن مئات آلاف الشباب السوريين من هم في سن الخدمة الإلزامية، غادروا سوريا منذ 2011، وفضلوا عدم الالتحاق بالخدمة لدى الجيش السوري، أو المشاركة في #الحرب الدائرة.


التعليقات