بغداد 4°C
دمشق 3°C
الأربعاء 27 يناير 2021
"كورونا" يجبر أنقرة على فرض حظر تجوال جزئي في كافة الولايات - الحل نت
صورة من أحد شوارع اسطنبول

“كورونا” يجبر أنقرة على فرض حظر تجوال جزئي في كافة الولايات


تركيا (الحل نت)- أصدر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مساء اليوم الإثنين، سلسلة من الإجراءات والتدابير الجديدة، يبدأ تطبيقها منذ يوم غدٍ الثلاثاء في محاولة للحد من الانتشار الكبير لفيروس #كورونا، .

وعقد اجتماع مع أعضاء الحكومة قال “أردوغان” في خطابٍ أدلى به: «سيتم فرض حظر تجول أسبوعي اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الجمعة القادم وحتى الساعة 5 من فجر يوم الإثنين، إضافةً إلى حظر تجول يومي من الساعة 9 مساءً وحتى 5 فجراً».

ومنع الرئيس التركي «كافة الأنشطة الاجتماعية والاحتفالات وحصر عدد الحضور في الجنازات والأعراس بـ 30 شخصاً فقط »، لافتاً إلى أنه «سيتم تطبيق نظام التحقق من  (HES) وهو رمز السلامة الخاص بـ فيروس #كورونا، عند مداخل جميع المدن، كما سيمنع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 و تقل عن 20 عام من استخدام وسائل النقل العامة».

واستثنى “أردوغان”، كل من المتاجر والبقالة ومحلات اللحوم وخدمات التوصيل إلى المنازل من قيود الحظر نهاية الأسبوع (يومي السبت والأحد)، كما استثنى الصحفيين من قرارات حظر التجوال وسمح لهم بالتجول شريطة إبراز بطاقاتهم الصحفية.

وأشار “أردوغان” إلى  استمرار التعليم عن بعد  في كافة المدارس الحكومية والخاصة، حتى نهاية العام الجاري، بالإضافة لاستمرار إقفال دور الحضانة الخاصة بالاطفال».

واعتبر الرئيس التركي أن ارتفاع عدد الإصابات والوفيات في معظم المدن التركية وفي بمقدمتها إسطنبول، يشير إلى وجوب إيلاء مزيد من الحرص للوقاية من الفيروس.

ويأتي القرار الجديد، بالتزامن مع انتشار  الموجة الثانية من إصابات “كورونا” يشكل كبير في تركيا، وسجلت وزارة الصحة التركية مساء اليوم  188 حالة وفاة جديدة و31 ألف و219 إصابة جديدة.


التعليقات