بغداد 17°C
دمشق 9°C
الخميس 28 يناير 2021
التربية التركية تؤجل امتحانات الطلاب بعدة مراحل تعليمية - الحل نت
الصورة من الإنترنت

التربية التركية تؤجل امتحانات الطلاب بعدة مراحل تعليمية


أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية، الثلاثاء، عن تأجيل إجراء امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى امتحانات طلاب التعليم المفتوح إلى موعد لاحق.

وقالت الوزارة في بيانها الذي نُشر على موقعها الرسمي، إنه «سيتم الإعلان عن الترتيبات التي ستُتخذ ضمن تقويم الامتحانات لاحقاً».

وكان من المقرر أن تجري الامتحانات يومي السبت والأحد القادمين قبل أن تصدر الوزارة بيانها الذي قضى بتأجيل الامتحانات.

واتخذت الوزارة عدة قرارات طارئة ومفاجئة مثل تعليق أنشطة التعليم في حضانات الأطفال والمؤسسات المشابهة في عموم البلاد.

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الشهر الماضي، عن استمرارية التعليم عن بعد، بينما أصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً صحفياً، جاء فيه أن التعليم عن بعد سيستمر فقط «حتى نهاية العام الحالي».

وتأتي هذه الإجراءات بعد عودة تفشي فايروس #كورونا في أنحاء البلاد ما جعل الحكومة التركية تتخذ عدة إجراءات من بينها عودة فرض حظر التجول ضمن ساعات وأيام محددة خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى منع من هم دون سن الـ20 وفوق الـ 65 سنة من استخدام وسائل النقل وحظر دخول مراكز التسوق دون إبراز كود الـ “HES” الصحي.

ووصل عدد الطلاب السورييّن الذين يتابعون تعليمهم في المدارس التركية إلى 684 ألفاً و919 طالباً بينهم 348 ألفاً و103 من الذكور و336 ألفاً و816 من الإناث، وفق آخر إحصائية رسميّة.

وقدم #الاتحاد_الأوروبي، الشهر الماضي، دعماً مالياً بقيمة (50 مليون يورو)، لتركيا من أجل إقامة 55 مدرسة مهنية وفنية موزعة على ثماني ولايات يتمركز فيها أكبر عدد من اللاجئين السورييّن.

فيما ينحصر التعليم عن بعد في تركيا عبر متابعة قنوات (TRT-EBA TV) أو عبر زيارة موقع التعليم الخاص بالوزارة eba.gov.tr لحضور الدروس اليومية.

وكان قد بدأ تطبيق نظام “التعليم عن بعد” على الطلاب في المدارس التركية، آذار/ مارس الماضي، بعد أن عطلت جميع المدارس مع بدء تفشي وباء كورونا.


 


التعليقات