بغداد 17°C
دمشق 9°C
الخميس 28 يناير 2021
رئيس الوزراء البريطاني: لقاح "كورونا" سيكون متوفراً الأسبوع المقبل - الحل نت
الرئيس البريطاني بوريس جونسون ـ إنترنت

رئيس الوزراء البريطاني: لقاح “كورونا” سيكون متوفراً الأسبوع المقبل


وكالات

أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، بالأنباء المتعلقة بلقاح “#كورونا” واصفاً إياها بـ”الرائعة”.

وغرَّد جونسون في تغريدة على حسابه على “تويتر”، قائلاً إن «اللقاح سيتاح في كافة أنحاء المملكة المتحدة بدءاً من الأسبوع المقبل، فالحماية التي سيوفرها هي التي ستسمح لنا في النهاية باستعادة حياتنا وتحريك الاقتصاد مرة أخرى».

جاء ذلك بعد تأكيدات المملكة المتحدة، على أنها ستسمح باستخدام لقاح “فايزر” و”بيونتك” للفيروس، الذي تصل فاعليتهما في التصدي لفيروس “كورونا” إلى /95/ بالمائة.

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، منح الموافقة على استخدام لقاح “فايزر”، بعد تعيين ناظم الزهاوي وزيراً مسؤولاً عن توزيع لقاح كوفيد-19.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة النقل الأميركية، أنها أجرت استعداداتها لتوزيع جرعات لقاحات “كورونا” بعد أن تكون متاحة، وبحسب التعليقات الرسمية، فإن الولايات المتحدة، تسعى إلى توفير /40/ مليون جرعة من اللقاح.

وذكرت الوزارة في بيان أنها «مستعدة لعملية شحن كبير فوري للقاحات وإنها استكملت جميع الإجراءات التنظيمية اللازمة».

مشيرة إلى أن «الوكالات المعنية تنسق مع شركات القطاع الخاص التي ستنقل اللقاحات من منشآت التصنيع إلى مراكز التوزيع وأماكن التطعيم».

وأضافت أنها «وضعت متطلبات سلامة مناسبة لجميع المخاطر المحتملة التي ينطوي عليها شحن اللقاح».

ويترقب جميع دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات