بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
واشنطن تُعلن عن مكافأة مالية مقابل معلومات عن قادة في تنظيم «حراس الدين» - الحل نت
الصورة من الإنترنت

واشنطن تُعلن عن مكافأة مالية مقابل معلومات عن قادة في تنظيم «حراس الدين»


أعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجيّة الأميركيّة، عن مكافأة مالية بقيمة 15 مليون دولار، لمن يُدلي بمعلومات حول ثلاثة قادة من تنظيم «حراس الدين» الموالي لـ«القاعدة».

وشملت الأسماء التي طرحها البرنامج خلال تغريدات رسميّة، قائد تنظيم «حراس الدين» “فاروق السوري” المعروف بـ”أبو همام الشامي”، والقياديين البارزين “سامي العريدي” المُلقب بـ”أبو محمد الشامي”، و”أبو عبد الكريم المصري”.

حيث سيقدم البرنامج مبلغ 5 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عن كل قيادي من المذكورين.

 

ويُعتبر “أبو محمد الشامي”- أردني الجنسية- من كبار المسؤولين الشرعيين في التنظيم، فيما يُعد “أبو عبد الكريم المصري”- مصري الجنسية- من أعضاء مجلس الشورى في التنظيم.

فيما كان “أبو همام الشامي”، عضو سابق «هيئة تحرير الشام»(جبهة النصرة سابقاً)، وانضم إلى تنظيم «حراس الدين» بعد تأسيسه في سوريا عام 2018، والذي يُعد تنظيم متشدّد مرتبط بـ”القاعدة”.

وأعلنت الخارجية الأميركية العام الماضي عن مكافأة مالية بقيمة 5 مليون دولار لمن يقدم معلومات حول القادة ذاتهم.

وتستمر #واشنطن بتقديم المكافأة المالية لمن يُدلي معلومات حول قياديين في التنظيمات المتشددة، بهدف المساعدة في إلقاء القبض عليهم.

حيث أعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة” في الـ25 من الشهر الماضي، عن مكافأة تُقدر بـ 10 مليون دولار لمن يملك معلومات عن زعيم #هيئة_تحرير_الشام “أبو محمد الجولاني”.

ويُذكر أن البرنامج كان قد أعلن عن مكافأة مالية أيضاً تُقدر بقيمة 25 مليون دولار لمن يُرسل معلومات عن زعيم تنظيم #داعش سابقاً “أبو بكر البغدادي” قبل مقتله على يد القوات الأميركيّة في الـ27 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 في قرية نائية شمالي محافظة #إدلب في سوريا.


 


التعليقات