أنشأ الجيش التركي اليوم الأربعاء قاعدة عسكرية جديدة له في منطقة #جبل_الزاوية جنوبي محافظة #إدلب شمال غربي #سوريا.

وأكد مراسل (الحل نت) أن نحو 40 عربة عسكرية من ضمنها 5 دبابات وراجمات صواريخ، تمركزت في منطقة “المسبح” جنوب غربي بلدة #البارة، ليرتفع عدد القواعد التركية إلى 17 قاعدة ونقطة موزعة على 15 قرية وبلدة في “جبل الزاوية”.

الانتشار الجديد للقوات التركية يأتي بعد انسحابها من نقاط “مورك” و”معرحطاط “و”الشير مغار” التي جرى نقلها إلى منطقة “جبل الزاوية” الواقعة جنوبي أوتوستراد حلب – اللاذقية المعروف باسم “M4”.

وفي وقت سابق من ظهر الأربعاء، قصفت القوات السورية النظامية رتلاً عسكرياً تابع للجيش التركي أثناء مروره بالقرب من قرية #ابلين في جبل الزاوية” جنوب أوتوستراد حلب _ اللاذقية دون أن يسفر عن أي أضرار.

وأكد مصدر عسكري تابع لـ #الجيش_الوطني المدعوم من #تركيا، لمراسل (الحل نت)، أن التعزيزات التركية الأخيرة توحي بأن ثمة عمل عسكري وشيك ضد القوات السورية، لكن حتى الأن لم يصدر أي إيعاز للفصائل المقاتلة بالتحضير سوى لعمليات الدفاع في حال حاولت قوات #الجيش_السوري التقدم نحو منطقة “جبل الزاوية”.

وقال المصدر إن :«مدينة “كفرنبل” أصبحت الآن تحت مرمى نيران القوات التركية، التي تمركزت في العديد من التلال المطلة على المدينة، وهي “تلة بدران” و “منطقة سيرجيلا” و “فركيا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.