دولتان أوروبيتان تُصنفان “حزب الله” اللبناني «منظمة إرهابية»

دولتان أوروبيتان تُصنفان “حزب الله” اللبناني «منظمة إرهابية»

صنفت دولتا #سلوفينا و #لاتفيا، الثلاثاء، “حزب الله” اللبناني «منظمة إرهابية» بجناحيه السياسي والعسكري، بترحيبٍ أميركي حول إدراج “الحزب” ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

واعتبرت الحكومة السلوفينية، أن أنشطة “حزب الله”، تندرج بالجرائم المنظمة، والتي يُتهم بأنها أنشطة إرهابية تُمارس في مختلف دول العالم، مما يُهدد الأمن والسلم الأهلي.

وتواصل دول #الاتحاد_الأوروبي تضييق الخناق على “حزب الله” من خلال فرض قيود صارمة عليه في خطواتٍ مماثلة تسعى للحد من أعماله وأنشطته.

صنّفت جمهورية #غواتيمالا و #إستونيا و #تشيكيا، في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي “حزب الله” بجناحيه السياسي والعسكري بأنه «منظمة إرهابية».

وكانت قد اعتبرت الخارجية الأميركية، أن ذلك سيساهم في إعاقة مخططات حزب الله لشن هجمات إرهابية أو حتى جمع الأموال عبر العالم.

ولطالما أكدت الولايات المتحدة أن “حزب الله” يُنفذ أجندات إيرانية في دول العالم، إذ تبذل جهود كبيرة لدعم قرارات الدول في حظر أنشطته.

وتحظر 57 دولة في العالم أنشطة “حزب الله” على جميع الأصعدة، وتصنفه على لوائح الإرهاب رسمياً، فيما تُعتبر الولايات المتحدة الأميركية على رأس تلك الدول، والتي وضعته على لائحة الإرهاب منذ عام 1997.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.