بغداد 9°C
دمشق 3°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
سببها الإتاوات… اشتباكات مسلحة بين "الأمن العسكري" و"الفرقة الرابعة" في ديرالزور - الحل نت

سببها الإتاوات… اشتباكات مسلحة بين “الأمن العسكري” و”الفرقة الرابعة” في ديرالزور


اندلعت اشتباكات مُسلَّحة في ساعات متأخرة من ليل الخميس، بين دوريّتين تابعتين لـ#الأمن العسكري و#الفرقة_ الرابعة داخل #مدينة_ديرالزور أسفرت عن وقوع جرحى من الطرفين.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «سبب الخلاف بين المجموعتين، هو تحصيل إتاوات على شاحنة محملة بالمواد الغذائية لأحد تجار المدينة عند دوار البانوراما، تطور لإطلاق نار وسقوط أكثر من 6 جرحى من الطرفين».

وسبق الحادثة بيوم واحد وقوع اشتباك آخر بين عناصر من المخابرات الجوية مع عناصر من الفرقة 17 عند حاجز للأخيرة قرب جامعة الجزيرة الخاصة، أدى لوقوع ثلاثة إصابات من المجموعتين.

وأشار المراسل إلى أن «القوات النظامية والميليشيات الموالية لها تقوم بفرض مبالغ مالية على البضائع القادمة إلى مدينة ديرالزور والمتجهة إلى العراق عبر معبر القائم الحدودي في البوكمال».

وفي السياق شهدت مدينة الميادين في 30 نوفمبر الفائت، اشتباكات مسلحة بين مليشيات #حزب_الله اللبناني وعناصر من #الفيلق_الخامس المدعوم روسياً، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين وفقاً لمراسل الحل نت في المدينة..

وتشهد مناطق سيطرة القوات النظامية في ديرالزور، صراعات متكررة بين الميليشيات المدعومة من #إيران من جهة، والمدعومة من #روسيا من جهة آخرى، وغالباً تؤدي الصدامات المسلحة بينها إلى سقوط قتلى وجرحى، فضلاً عن عمليات الاعتقالات المتبادلة بين تلك الأطراف.


التعليقات