بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
خطيب جمعة ذي قار يصف المتظاهرين في الناصرية بـ"الملحدين السُذج" - الحل نت
تظاهرات العراق ـ إنترنت

خطيب جمعة ذي قار يصف المتظاهرين في الناصرية بـ”الملحدين السُذج”


ضمن سلسلة الهجوم الإعلامي الذي يمارسه زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر على المتظاهرين في مدينة #الناصرية، دفع الصدر أخيراً رجال الدين المقربين منه إلى النيل من المحتجين.

وأفادت مصادر محلية من الناصرية، بأن «خطيب صلاة الجمعة التي أقيمت اليوم في مدينة الناصرية، بالقرب من #ساحة_الحبوبي، وهو مقرب من الصدر، تهجم على المتظاهرين في المدينة».

مبينة لـ”الحل نت”، أنه «وصف المتظاهرين بأنهم عملاء لدول الخليج، وأنهم يتجاوزون على الدين، وأنهم ملحدين وسذج، وكان ذلك على مرأى ومسمع المتظاهرين القريبين من الساحة التي أقيمت فيها الصلاة».

ولفتت إلى أن «الصدريين في الناصرية يشنون حملة لتشويه صورة المحتجين الذين يتظاهرون منذ الأول من أكتوبر 2019 ولغاية الآن، ويُطالبون بإزاحة الأحزاب وقادتها “الفاسدين”، وبضمنهم الصدر».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد أفادت بأن القوات الأمنية كثفت انتشارها في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، لمنع أي اشتباك قد يحدث بين المتظاهرين وعناصر التيار الصدري.

وكان عناصر من ميليشيا “سرايا السلام”، قد أقدمت على قتل /11/ متظاهراً من مدينة الناصرية، فيما جُرح نحو /90/ آخرين، في مواجهة وقعت في ساحة الحبوبي الجمعة الماضية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي، تشكيل فريق أزمة الطوارئ للوقوف على أحداث الناصرية، إلا أنها الفريق لم يُعلن عن أي نتائج لحد الآن.


التعليقات