بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
رغم انتشار فيروس كورونا… الدوام مستمر في المدارس السوريّة - الحل نت
انتشار كورونا 001

رغم انتشار فيروس كورونا… الدوام مستمر في المدارس السوريّة


تواصل معظم المدارس والمعاهد التعليمية عملها في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة»، رغم انتشار فيروس كورونا وتسجيل عشرات الإصابات في صفوف التلاميذ، حيث تنتشر دعوات على مواقع التواصل لإغلاق المدارس والتوقف عن إرسال الأطفال إلى المدارس.

وأعلنت مديرية التربية في اللاذقيّة تسجيل 64 إصابة بفيروس كورونا، بين صفوف التلاميذ منذ بدء العام الدراسي الحالي، مشيرةً إلى إغلاق 15 شعبة صفيّة بسبب تسجيل إصابات كورونا فيها.

وقالت المديريّة إن: «مدة إغلاق الشعب الصفية لا تتجاوز الـ 5 ايام يتخللها تعقيم شديد للصف المغلق، إضافةََ لإجراء مسحات للطلاب وذلك ضمن برنامج وقائي».

 وأثارت الآلية التي تتبعها وزارة التربية في التعاطي مع وباء «كورونا» موجات غضب واسعة لدى ذوي الطلاب، الذين طالبوا بإغلاق المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ.

وعلّق “عابد عثمان” على قرارات وزارة التربيّة الأخيرة بالقول: «أكيد بعد اليوم أنا ما عاد رح ابعت ولادي عالمدرسة، لا تعقيم ولا إجراءات حقيقية، كله حكي ع الإعلام، الآليات هي مارح تمنع الفيروس من أطفالنا، لازم قرار سريع بإغلاق المدارس والتحول للتعليم عبر الإنترنت».

وكانت وزارة التربية أعلنت قبل أيام أنها منحت مدراء المدارس «المرونة الكاملة» لاتخاذ القرارات المناسبة، فيما يخص التعاطي مع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي، إلا أنها لم تصدر أي قرار يتعلق بإغلاق المدارس أو تقليص عدد الطلاب في الشعب المدرسيّة حتى اللحظة.

وفي آخر إحصائيّة لها أكدت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 8147 إصابة بفيروس كورونا، منذ بدء انتشار الفيروس، وذلك بمقابل توثيق 432 حالة وفاة حتى الآن، في حين وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 3748.


التعليقات