بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
لليوم الثاني على التوالي.. خلايا «داعش» ترهب المدنيين في ديرالزور بذريعة «الزكاة» - الحل نت

لليوم الثاني على التوالي.. خلايا «داعش» ترهب المدنيين في ديرالزور بذريعة «الزكاة»


لليوم الثاني على التوالي. استهدفت خلايا تابعة لتنظيم “داعش” بقنابل يدوية منازل مدنيين في في ريف #دير_الشمالي الشرقي بعد رفضهم دفع الزكاة للتنظيم.

وقال مراسل (الحل نت) إن «خلايا التنظيم استهدفت ليل أمس منزل المدعو (محمد ق) في قرية #الحوايج بقنبلة يدوية، اقتصرت أضرارها على الماديات فقط».

وأضاف المراسل أن «خلايا التنظيم طالبت المدني (محمد وهو تاجر ماشية) خلال اليومين الماضيين بدفع مبلغ 2000دولار كـ “زكاة” للتنظيم إلا أنه رفض ذلك».

وجاءت الحادثة بعد أقل من 24 ساعة من عملية استهداف أخرى قامت بها خلايا التنظيم تجاه منزل مدني نازح من محافظة #إدلب يعمل في بيع الحلويات بمدينة #البصيرة، وطالبوه بدفع مبلغ 2000 دولار أيضاً كـ”زكاة” لهم، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وسبق أن أقدمت خلايا «داعش» على قتل مدنيين في المنطقة، لعدم دفعهم أموال بحجة «الزكاة».

ويتم جمع هذه الأموال التي تفرض وفق مبدأ «الزكاة» من خلال خلايا تنشط ليلاً بعد التنسيق مع المستهدفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر التواصل المباشر بأقارب مع أقاربهم.

وتنشط خلايا التنظيم في مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية #قسد في دير الزور، على الرغم من قيام الأخيرة بحملات «تطهير وملاحقة لها بشكل مستمر»، وإلقاء القبض على عدد كبير من عناصرها خلال الأشهر الماضية.


التعليقات