بغداد 11°C
دمشق 5°C
الخميس 21 يناير 2021
منظمة أميركية تقيم مركزاً طبيّاً جديداً لعلاج "كورونا" في إدلب - الحل نت

منظمة أميركية تقيم مركزاً طبيّاً جديداً لعلاج “كورونا” في إدلب


أنهت الجمعية الطبية السورية الأميركية “SAMS” تجهيز مركزها الثالث في محافظة إدلب، لعلاج ومتابعة المرضى والمصابين بفيروس #كورونا.

وقالت الجمعية في بيان إنها أتمت تجهيز مشفى #سلقين التخصصي المعني بعلاج الإصابات الحرجة بـ #كوفيد_19 والتأكيد على استعداده لاستقبال المرضى.

ويأتي تجهيز المركز الطبي الجديد  في وقت تزداد فيه عدد الإصابات بالفيروس وانتشاره الواسع في مناطق شمال غربي سوريا، وسط دعوات للأهالي بالتزام التدابير الوقائية وتحذيرات من ارتفاع الإصابات بشكل كبير.

ويحوي المركز الطبي الجديد  30 جهاز تنفس اصطناعي و 30 سرير للعناية المركزة و35 سرير للعناية المتوسطة، و5 أسرة لاستشفاء، بالإضافة لتجهيز قسم للأشعة ومختبر لكشف الاصابات.

وبذلك، يكون عدد المشافي ومراكز العزل التي افتتحها الجمعية الأمريكية في محافظة إدلب قد بلغ ثلاثة مراكز، وهي: مشفى “الزراعة” في مدينة إدلب ومركز العزل في #كفرتخاريم إضافة لمشفى #سلقين.

و SAMS هي منظمة عالمية للإغاثة الطبية، تعمل في الشمال السوري منذ عام 2012  وعملت على دعم القطاع الصحي في مناطق شمال غربي سوريا وأقامت أكثر من 20 مركزاً طبياً.

وطوال السنوات الماضية، تعرضت الكوادر الطبية والمستشفيات المدعومة من المنظمة لاستهداف القوات السورية النظامية أكثر من مرة، كان آخرها قصف مشفى #معرة_النعمان خلال الحملة العسكرية الأخيرة التي انتهت بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار في الخامس من شهر مارس/ آذار الماضي.

وفي السياق، قال مركز الترصد الوبائي في مناطق شمال غرب سوريا، إن عدد الحالات التي أثبت إصابتها بالفيروس المستجد قد بلغ 1667 إصابة في إدلب توفي منهم 166  حالة حتى الآن.


التعليقات