بغداد 4°C
دمشق 3°C
الأربعاء 27 يناير 2021
ضحايا بحادث مروري شمالي اللاذقيّة… وناشطون يحمّلون المسؤولية للحكومة - الحل نت

ضحايا بحادث مروري شمالي اللاذقيّة… وناشطون يحمّلون المسؤولية للحكومة


قتل مدنيّان وأصيب آخر بجروح خطرة إثر وقوع حادث مروري بين سيّارة ودراجة ناريّة على طريق بلدة «الحفّة» الواقع في ريف اللاذقيّة الشمالي.

وأفادت مصادر محليّة بأن «سيّارة اصطدمت بدراجة ناريّة تقل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفلة مساء الجمعة، ما تسبب بوفاة الطفلة (5 سنوات)، وخالها سائق الدراجة، واصابة خالتها بكسور في ساقها، حيث تم نقلها إلى مشفى تشرين الجامعي، فيما لاذ سائق السيارة بالفرار».

وحمّل ناشطون الحكومة السوريّة المسؤوليّة عن الحادث، وذلك بسبب الإهمال في صيانة الطرق الواصلة بين المناطق السوريّة، حيث تسجل تلك الطرق عشرات الحوادث شهريّاً دون أي تدخل من الجهات المعنيّة أو وضع لافتات تحذيريّة على الأقل على الطرقات الخطرة.

وقال “أحمد سليم” تعليقاً على خبر الحادث المروري: «الطرق معظمها فيها مشاكل، طريق الحفة كل كم يوم في حادث، وأغلب الحوادث عم تسبب ضحايا، مافي مين يعمل صيانة للطريق أو على الأقل يتم وضع لافتات تحذير».

وأضافت “غادة الجابر” بالقول: «الحكومة شاطرة بس تقول للمهجرين ارجعوا، طرق متل البشر لسه مو عاملين، حياة الناس آخر أولويات هالمسؤولين بدون استثناء، هالطفلة لو أنها لاجئة بشي دولة أوربيّة أكيد كان حيكون وضعها أحسن من عيشتها بهالبلد».

وتعاني معظم الطرق الدولية التي تربط بين المدن السوريّة، من مشاكل عدّة تجعلها غير جاهزة للاستخدام، وذلك نتيجة سنوات الحرب وعمليّات القصف والمواجهات التي شهدتها تلك الطرق، إضافة إلى إغلاق بعضها لسنوات وإهمالها، ما جعلها غير صالحة للاستخدام كطرق آمنة.

 

 


التعليقات