يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
ضربة جوية للتحالف الدولي في مكحول العراقية.. تعليق رسمي عن الانسحاب الأميركي - الحل نت
القوات الأميركية في العراق ـ إنترنت

ضربة جوية للتحالف الدولي في مكحول العراقية.. تعليق رسمي عن الانسحاب الأميركي


أكدت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، أن طيران التحالف الدولي، الذي تقوده #واشنطن، وجه ضربة جوية في سلسلة جبال مكحول بصلاح الدين لعدد من مناطق اختباء عناصر تنظيم “#داعش”.

وذكرت الخلية في بيان، إنه «ضربة التحالف، التي نُفذت بتوجيهات عراقية، أسفرت عن تدمير خمسة أوكار لعناصر داعش».

والأربعاء الماضي، حدث أن ضربت قوات التحالف، عناصر “داعش” في محافظة #صلاح_الدين، وقتلت خمسة منهم.

وعن القرار الأميركي الأخير، بخصوص تخفيض عدد #القوات_الأميركية في العراق، أكد المتحدث باسم قيادة قوات “#التحالف_الدولي” العقيد واين ماروتو، أن القرار له تأثير ضئيل على المهام الإجمالية لقوات التحالف المشتركة لهزيمة “داعش”.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن ماروتو، قوله إن «التخفيض سيكون من 3000 جندي إلى 2500، ولذلك لن يكون له تأثير كبير في المهام والعمليات التي يقوم بها التحالف لهزيمة التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا».

مبيناً أن «قيادة التحالف ستواصل عملها من خلال توفير المعلومات الاستخباراتية والدعم اللوجستي إضافة إلى توفير الغطاء الجوي للقوات الشريكة».

وأشار إلى أن «قيادة قوات التحالف الدولي عمليات العراق ليست قوى قتالية بل إن القوات العراقية تقوم بعملياتها بشكل مستقل، فيما تقوم قوات التحالف الدولي بتوفير الدعم لإتمام عملياتها وتقديم المشورة لهم».

وأوضح ماروتو أن «قوات التحالف الدولي دربت أكثر من 240 ألف عنصر من القوات الأمنية العراقية بشكل جيد يمكنهم من القيام بعملياتهم بشكل جيد».

يُجدر بالذكر أنه رغم هزيمة “داعش” عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع العام الحالي، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية الحدودية بين #إقليم_كردستان والمحافظات العراقية.

سيطر “داعش” في حزيران 2014 على محافظة #نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي الأنبار، ثم صلاح الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، كان “داعش” قد سيطر على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته #القوات_العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في ديسمبر 2017.


التعليقات