بغداد 15°C
دمشق 9°C
الخميس 28 يناير 2021
كيف يعيش السوريون مع حظر التجول في تركيا؟ - الحل نت
العاصمة اسطنبول ـ انترنت
إحدى شوارع "تركيا" خلال الحظر- إنترنت

كيف يعيش السوريون مع حظر التجول في تركيا؟


انتهت منذ ساعات قليلة المهلة المخصصة لشراء الناس حاجياتهم من أقرب المحال إلى منازلهم، ليعود تطبيق الحظر التام في عموم #تركيا إلى غاية فجر بعد غد الاثنين.

وشهدت المحال التجارية طلباً كبيراً على الخبز السوري والتركي خلال الفترة التي امتدت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءاً، اليوم السبت.

وأفاد صاحب بقالية من اللاجئين السورييّن في تركيا لـ(الحل نت)، أن الخبز نفذ من عنده منذ ظهيرة اليوم بسبب الطلب المتزايد، وسط تخوف لدى الناس من احتمال عدم قدرتهم على توفير الخبز خلال فترة الحجر.

في المقابل، لم يتوقف العديد من العمال السورييّن عن العمل خلال فترة فرض حظر التجول، بعد أن مُنحوا إذونات استثنائية للخروج إلى أماكن عملهم خلال وقت الحظر.

وتصدر موضوع “حظر التجول” نقاشات السورييّن وسط تساؤلات فيما إذا سيكون هنالك حظر تجول آخر في الأسبوع القادم على غرار هذا الحجر أم لا، مترقبين ما سيتم الإعلان عنه بعد انتهاء الحظر الحالي.

في السياق، تفرض الشرطة التركية غرامة مالية تقدر بـ 3150 ليرة تركية(402 دولار أميركي) على كل شخص يتم ضبطه في الخارج خلال ساعات الحظر وفرض غرامة 900 ليرة تركية(115 دولار أميركي) على كل من يتم ضبطه وهو لا يرتدي الكمامة الطبية.

ويستمر حظر التجول حتى الساعة الخامسة من فجر يوم الاثنين القادم، بينما سيتم السماح للناس اعتباراً من الساعة العاشرة صباح غد الأحد حتى الخامسة عصراً من ذات اليوم بالخروج لشراء حاجياتهم من أقرب المحال في أماكن إقامتهم.

وكان معبر “باب الهوى” قد أصدر بياناً، أمس الجمعة، أعلن عن إغلاق المعبر خلال فترة الحظر التي فرضها الجانب التركي، باستثناء الإبقاء على حركة مرور الشاحنات التجارية والإغاثية.

ويأتي ذلك في ظل ازدياد أعداد الوفيات والمصابين بفايروس #كورونا في تركيا، حيث أكدت وزارة الصحة التركية، أنها سجلت أمس الجمعة، إصابة 6903 شخصاً بالإضافة إلى تسجيل 193 حالة وفاة، فيما بلغت حالات الشفاء 4811 حالة.


 


التعليقات