بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
مليشيا "الحرس الثوري" تعتقل 27 شاباً في ديرالزور… ما السبب؟ - الحل نت

مليشيا “الحرس الثوري” تعتقل 27 شاباً في ديرالزور… ما السبب؟


شنت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني مساء الجمعة حملة دهم واعتقال طالت شباناً من ريف #دير_الزور الغربي، حيث اعتقلت الشبان بتهمة التواصل مع #التحالف_الدولي.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «حملة الاعتقالات طالت27 شاباً من قرى #المسرب و#التبني و#عياش بتهمة إعطاء إحداثيات مواقع الميليشيات المذكورة لـ #التحالف_الدولي ».

وأضاف المراسل أن: «المعتقلين تم نقلهم إلى سجن “الحرس الثوري” داخل “منجم الملح” للتحقيق معهم، وسط حالة توتر بين أوساط الأهالي في المنطقة، على خلفية اعتقال أبنائهم بدون أدلة واضحة».

وأكد المراسل أنها «ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها الميليشيات الإيرانيّة شباناً من المنطقة، بتهمة التواصل مع جهات خارجية معادية لهم وفق زعمهم، حيث كان آخرها اعتقال خمسة رجال من قرية #الخريطة أواخر الشهر الفائت لذات السبب السابق، إلا أنها أطلقت سراحهم بعد أربعة أيام بوساطة وجهاء من المنطقة».

وسبق أن اعتقلت “المخابرات الجوية”، في 14 نوفمبر الفائت، طالبة هندسة زراعية بالقرب من مطار “دير الزور العسكري” بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية #قسد.

وتزامنت حملة الاعتقال، مع استنفار عام لجميع المليشيات الإيرانية ضمن عموم مناطق نفوذها بمحافظة دير الزور، حيث استقدمت ميليشيا “الحرس الثوري” تعزيزات عسكرية لها من مناطقها في مدينة #تدمر و#ريف_حمص الشرقي، نحو ريف ديرالزور (الغربي والشرقي) وقامت بتعزيز نقاطها وحواجزها في كافة القرى والبلدات الموجودة.

 


التعليقات