بغداد 9°C
دمشق 3°C
الأحد 24 يناير 2021
بابا الفاتيكان يستعد لزيارة /6/ مناطق عراقية - الحل نت
البابا فرنسيس ـ بابا الكنيسة الكاثوليكية ـ إنترنت

بابا الفاتيكان يستعد لزيارة /6/ مناطق عراقية


وكالات

أعلن الفاتيكان، اليوم الاثنين، أن البابا “فرانسيس” سيزور /6/ مناطق عراقية، في إطار زيارة مرتقبة.

وذكر المتحدث باسم الفاتيكان “ماتيو بروني” في بيان أن «البابا فرنسيس سيزور #بغداد ومدينة أور الأثرية وبيت النبي إبراهيم في ذي قار، ومدينة أربيل والموصل وقرقوش في سهل #نينوى».

عقب ذلك، قال رئيس الجمهورية العراقي #برهم_صالح، إن زيارة البابا فرانسيس للعراق، رسالة بليغة لدعم العراقيين بمختلف الأطياف.

وذكر صالح في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، أن «قداسة البابا فرانسيس سيقوم بزيارة إلى العراق في آذار 2021».

مضيفاً أن «هذه الزيارة التاريخية إلى بلاد ما بين النهرين، أرض الرسل والأولياء، وموطن سيدنا إبراهيم “أبو الأنبياء”».

ولفت إلى أن «الزيارة ستكون رسالة بليغة لدعم العراقيين بمختلف أطيافهم، وتؤكد وحدة الإنسانية في التطلع إلى السلام والتسامح ومجابهة التطرف».

أما وزارة الخارجية، فقد أشارت في بيان إلى أن زيارة البابا «تمثل حدثاً تاريخياً، ودعماً لجميع العراقيين بمختلف تنوعاتهم».

وأشارت الخارجية، إلى أن «الزيارة تمثل رسالة سلام إلى #العراق والمنطقة بأجمعها، وتؤكد وحدة الموقف الإنساني في مجابهة التطرف والصراعات، وتعزز التنوع والتسامح والتعايش».

ولم يسبق للبابا أن زار العراق في الماضي، وتعد هذه الزيارة هي الأولى، وأعلن الفاتيكان، مطلع العام الجاري، تأجيل زيارة البابا للعراق بسبب عدم ملائمة الظروف “لم تحل مشكلة الإرهاب”.

وأشار وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين إلى أن الزيارة «سترفع الروح المعنوية للعراقيين أمام الصعوبات التي لا يزال يتعين عليهم مواجهتها».

وكان البابا فرنسيس قد أعلن في يونيو من العام 2019 عن رغبته في زيارة العراق، وذلك خلال كلمة له  أمام أعضاء مجموعة من الجمعيات الخيرية التي تساعد المسيحيين في الشرق الأوسط وغيره.

وقال آنذاك: «تلازمني فكرة دائمة عندما أفكر في العراق، لدي استعداد للذهاب إلى هناك العام المقبل».


التعليقات