بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
ترحيل لاجئ سوري من تركيا بعد اكتشاف دخوله للبلاد بطريقة غير شرعية! - الحل نت
صورة للاجئين السورييّن أثناء ضبطهما في "بورصة"- إنترنت

ترحيل لاجئ سوري من تركيا بعد اكتشاف دخوله للبلاد بطريقة غير شرعية!


تعرض لاجئ سوري إلى الترحيل من #تركيا، بعد إرساله إلى مديرية الهجرة في ولاية #بورصة، إثر اكتشاف دخوله بطريقة غير شرعية إلى الأراضي التركية.

وفي التفاصيل، أوقفت الشرطة التركية، الأحد، لاجئين سورييّن اثنين في حي “أورهانية” الواقع بمنطقة “إينغول” التابعة لولاية “بورصة” غربي تركيا، أثناء سريان حظر التجول في عموم البلاد.

وأرسلت الشرطة أحدهما إلى مديرية الهجرة بهدف إكمال إجراءات ترحيله، بعد التدقيق في الوثائق الشخصية واكتشاف دخوله بطريقة غير شرعية.

بينما فرضت الشرطة غرامة مالية على الشاب الآخر الذي كان برفقته، بسبب خرقه لحظر التجول المفروض.

ويعتبر الترحيل كعقوبة من بين الانتهاكات التي تمارسها السلطات التركية بحق السورييّن طالبي اللجوء، حيث أنهم يتعرضون باستمرار لعمليات ترحيل قسري إلى بلادهم.

وأصدر معبر “باب الهوى” الحدودي إحصاءات شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ووثق ترحيل 1337 لاجئاً سورياً من تركيا خلال ذات الشهر.

في وقتٍ، عاد 549 سورياً عبر معبر “باب السلامة” الحدودي منهم 28 شخصاً تم ترحيله بعد أن وصلوا للأراضي التركية، وفق بيانات المعبر.

وتشدد السلطات التركية رقابتها على الحدود المشتركة مع سوريا في الوقت الذي تواصل فيه بناء الجدار الإسمنتي على طول الشريط الحدودي مع سوريا.

ويأتي ذلك في ظل عدة مطالبات من منظمات حقوقية لتركيا بالكف عن ترحيل اللاجئين بشكل قسري، موثقةً عشرات حالات الترحيل للاجئين سورييّن والتي تبدو في الظاهر على أنها عودة طوعية.


 


التعليقات