بغداد 11°C
دمشق 5°C
الخميس 21 يناير 2021
مع عودة دوام المدارس.. العراق يُسجل ارتفاعاً بأعداد المصابين بـ"كورونا" - الحل نت
كورونا يواصل الانتشار في العراق ـ إنترنت

مع عودة دوام المدارس.. العراق يُسجل ارتفاعاً بأعداد المصابين بـ”كورونا”


وكالات

أعلنت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الاثنين، ارتفاع أعداد المصابين وحالات الوفاة جرّاء الإصابة بفيروس “#كورونا”.

وسجلت الوزارة /28/ حالة وفاة، قابلتها 1816 حالة إصابة بالفيروس، فيما بلغ عدد المتعافين اليوم 2158 حالة.

وفي #إقليم_كردستان، فقد أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 372 إصابة جديدة و12 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتوزعت الإصابات بمناطق الإقليم، كما يلي: دهوك 183 إصابة، وأربيل 110 إصابات، والسليمانية 75 إصابة، وحلبجة 4 إصابات، فيما تماثل 176 مصاباً للشفاء.

ويُثير هذا التصاعد بأعداد المصابين بالفيروس، القلق لدى #الحكومة_العراقية، ولا سيما أنها قررت فتح المدارس أمام الطلبة، بعد أن وضعت خطة لمواجهة الجائحة.

وفي غضون ذلك، كشف مدير صحة الكرخ ببغداد جاسب الحجامي، تسجيل إصابات في صفوف أكثر من ثلث الكادر التدريسي في إحدى المدارس.

أما لجنة التربية في #مجلس_النواب، فقد أكدت تسجيل إصابات في مدرسة بمحافظة البصرة، وطالبت بإغلاقها.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قد شددت الخميس الماضي، الإجراءات لضمان تطبيق توصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يتعلق بالمدارس الحكومية والأهلية، ومراقبة مستوى الالتزام.

مع التأكيد على مواصلة الفرق الطبية، إجراء حملات مسح ميداني للطلبة والهيئات التدريسية، الذي تؤكد عليه وزارة الصحة.

وكان وزير الصحة العراقي حسن التميمي، قد أعلن في وقتٍ سابق، صدور الموافقات لاستيراد لقاح كورونا حال إقراره من منظمة الصحة العالمية.

يُشار إلى أن السلطات الصحية في العراق، أكدت انخفاض الإصابات بفيروس “كورونا” في البلاد، موضحة أن «وزارة الصحة لا تستطيع أن تعطي تفسيراً عن أسباب انخفاض أعداد الإصابات مؤخراً، لأن هذا الأمر سابق لأوانه».

وفيما يخص لقاح كورونا، أشارت الوزارة في تعليقات سابقة، إلى أن «#العراق سيحصل على نسبة /20/ بالمائة من اللقاح المرتقب تكفي لـ/8/ ملايين عراقي بواقع جرعتين، وهذا يعني أن العراق سيحصل /16/ مليون جرعة».

ويترقب العراق إلى جانب دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات