بغداد 14°C
دمشق 8°C
الإثنين 18 يناير 2021
"الحرس الثوري" يُنشئ قاعدة عسكرية جديدة شرقي ديرالزور - الحل نت

“الحرس الثوري” يُنشئ قاعدة عسكرية جديدة شرقي ديرالزور


ديرالزور (الحل نت)- بدأت مليشيات #الحرس_الثوري الإيراني، أمس الاثنين بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها بالقرب من مطار “الحمدان” بريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور.

وقالت مصادر محلية لمراسل (الحل نت) إن «القاعدة الجديدة يجري تزويدها برادارات لرصد حركة الطيران، إضافة لعدد كبير من مضادات الطيران الأرضية والعناصر».

وتسعى إيران إلى امتلاك قاعدة للدفاع الجوي تكون قادرة على رصد والتصدي لغارات الطيران التي تستهدف مواقع المليشيات الإيرانية في المنطقة بشكل متواصل».

وأنشأت مليشيا “الحرس الثوري” في سبتمبر الفائت قواعد عسكرية لها في محيط مدينة #الميادين، توزعت بين منطقة “سوق الأغنام” و “قلعة الرحبة” ومحيط نبع ماء “عين علي” لكنها سرعان ما تعرضت للاستهداف الجوي وأسفرت تلك الغارات عن مقتل عناصر وتدمير العتاد.

ويبدو أن إيران تمتلك قوى عسكرية تعتمد على أعداد عناصر المليشيات من السوريين والعراقيين والأفغان وغيرهم، لكنها تعاني من نقص الخبرات العسكرية اللازمة لتشغيل أسلحة الدفاع الجوي ما يجبرها على استقدام خبرات عسكرية عالية من إيران لتشغيل تلك القواعد.

وسبق أن تعرضت العديد من منظومات الدفاع الجوي الإيرانية لقصف مجهول في #ريف_دمشق وبادية #حمص،  وشهد يوم 2 سبتمبر الفائت قصفاً جوياً استهدف منظومة دفاع جوي إيرانية داخل مطار #التيفور بعد 3 ساعات فقط من وصولها إليه حين جرى تدميرها وهي داخل المستودعات.


التعليقات