بغداد 1°C
دمشق 3°C
الأحد 24 يناير 2021
رجل أعمال: تربية الخنازير حل للأزمة الاقتصادية في سوريا - الحل نت
الصورة من الإنترنت

رجل أعمال: تربية الخنازير حل للأزمة الاقتصادية في سوريا


اقترح رجل الأعمال والصناعي السوري “عاطف طيفور” تربية الخنازير وتصديرها، كحلٍّ للأزمة الاقتصادية في سوريا، معدداً ميزات تربية الخنازير اقتصادياً.

وقال طيفور في منشور على (فيسبوك) إن «الخنزير محرم بالاسلام كغذاء ولكنه ثروة حيوانية انتاجية واقتصادية، فهل يصعب علينا انتاجه للتصدير لمن حلل عليه؟».

وأضاف أن من الناحية الدينية لمن “سيستهجن” تربية الخنازير، ويمتلك تجارة غير شرعية بالكحول وتهريب #الغنم وغذاء المواطن، فلا يصعب عليه تجارة قانونية تصديرية مربحة.

الخنزير محرم بالاسلام كغذاء ولكنه ثروة حيوانية انتاجية واقتصادية.. فهل يصعب علينا انتاجه #للتصدير لمن حلل عليه.. وكي…

Posted by Atef Tayfour on Saturday, December 5, 2020

ولاقى طرح طيفور ردود فعل، بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ورافض.

وقال صاحب حساب “رشاد عبد الحميد” على فيسبوك إن «مشكلة #الثروة_الحيوانية هي ارتفاع تكاليف العلف والأدوية البيطرية، مقابل انخفاض سعر المنتج بسبب ضعف القوة الشرائية للمواطن السورية».

والحل بتوفير الأعلاف عن طريق زراعتها والمراعي عن طريق تشجير الصحراء، وعندها تنمو الثروة الحيوانية، حسب عبد الحميد.

في حين، لفت “أبو الورد” إلى أن هناك فساد واسع في الحكومة السورية، وقال إن «المشكلة الحقيقية إنو كل شي بالبلد تحول لسوق سودا بفضل أهل الكهف اللي بالمركزي وبالحكومتين الحالية والسابقة، وكل شي بالبلد اقتصادي استراتيجي صار بايدين أثرياء حرب وكل مالهم عم يتغولوا».

يذكر أن الحكومة السورية، تعاني من أزمات اقتصادية متلاحقة وانهيار الليرة السورية، تنعكس ارتفاعاً فاحشاً في أسعار المواد الأساسية، وانخفاض القدرة الشرائية للسوريين، إذ قدرت الأمم المتحدة عدد السوريين ممن يعيشون تحت خط الفقر بأكثر من 83%.


التعليقات