بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
(فيديو) بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد "كورونا" وسيدة تسعينية تتلقى أول جرعة من اللقاح - الحل نت

(فيديو) بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد “كورونا” وسيدة تسعينية تتلقى أول جرعة من اللقاح


بدأت اليوم في #بريطانيا المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد فيروس #كورونا، وسيجري توزيع 800 ألف جرعة من لقاح  “فايزر بايونتك” الذي أثبت فعاليته بنسبة كبيرة بلغت 90 بالمائة.

والمقرر أن تجري هذه المرحلة خلال أسبوع، وتستهدف في البداية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً من المواطنين بالإضافة للمقيمين والعاملين في دور الرعاية وعناصر الأطقم الطبية.

بدأت الحملة في 80 مستشفى ومركزاً صحياً على امتداد المملكة المتحدة، وانطلقت منذ الساعة السادسة والنصف بتوقيت “غرينتش” لتكون المواطنة “مارغريت كينان” (91 عاماً) أول متلقية للقاح في مستشفى جامعة “كوفنتري”.

وفي حديث تلفزيوني اعتبرت “كينان” أن اللقاح هو هدية ثمينة تتلقاها بمناسبة عيد الميلاد،  « هذا يعني أنه بإمكاني  أخيراً قضاء بعض الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد بعد أن قضيت عزلة طويلة بمفردي خلال العام الماضي ».

وتستهدف المرحة الأولى من اللقاح الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، في حين يرجح إطلاق المرحلة الثانية مطلع العام القادم إلى حين توفر جرعات كافية لنشر التطعيم في كافة أنحاء بريطانيا.

وتستعد العديد من الدول كالولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرها للبدء بتوزيع اللقاح ضد الفيروس التاجي، ومن المتوقع أن تبدأ هذه الدول بحملات التطعيم مطلع يناير المقبل واستكمالها خلال أشهر، وقد تكون تلك الحملات من التطعيم بداية مرحلة القضاء على الفيروس في تلك الدول.


التعليقات

عاجل عاجل: قصف إسرائيلي على مواقع بدمشق