بغداد 13°C
دمشق 8°C
الأحد 17 يناير 2021
رسمياً: "بايدن" يُرشّح "أوستن" لوزارة الدفاع... هذه حكايَته معَ العراق! - الحل نت
المُرشّح لمنصب البنتاغون "لويد أوستن" - إنترنت

رسمياً: “بايدن” يُرشّح “أوستن” لوزارة الدفاع… هذه حكايَته معَ العراق!


بشكلٍ رسمي، رشّحَ الرئيس الأميركي المُنتخَب #جو_بايدن الجنرال المتقاعد #لويد_أوستن لمنصب وزير الدفاع في #الولايات_المتحدة الأميركية.

“بايدن” قال في كلمة مُتلفزَة له إن: «الجنرال “أوستن” هو الشخص الأنسب لقيادة #البنتاغون – وزارة الدفاع الأميركية – فهو يتمتّع بالشجاعة والشخصية والخبرة لهذا المنصب».

“بايدن” الذي عمل مع “أوستن” في حقبة الرئيس الأسبق #باراك_أوباما أضاف بالقول: «إنّ مُرَشّحي لـ #وزارة_الدفاع يخشاه الخصوم ويحترمه الحلفاء»، على حد تعبيره.

“أوستن” يبلغ من العمر /67/ سنة، وهو خريج أكاديمية “ويست بوينت” العسكرية، وقاد #القوات_الأميركية لدخول العاصمة العراقية #بغداد في 2003 وإسقاط نظام #صدام_حسين.

خدم “أوستن” أكثر من /40/ عاماً في #الجيش_الأميركي، وتقاعدَ في 2016، وعمل مساعداً لقائد فرقة المشاة الثالثة أثناء دخول القوات الأميركية لبغداد ربيع 2003.

كما لعب دورا رئيساً بزيادة عدد القوات الأميركية بالعراق في 2007، وهو نفسه من نفّذ على مضَضٍ قرار “أوباما” بسحب /50/ ألف عسكري أميركي من العراق في 2011.

“أوستن” كان آخر قائد للقوات الأميركية في العراق، لكنّه تولى بعد ذلك قيادة القوات الأميركية في #الشرق_الأوسط بين عامي 2013 و2016.

أخيراً كان الجنرال المُتقاعد المُرَشّح لمنصب البنتاغون مسؤولاً عن القوات الأميركية المكلّفة بطرد تنظيم #داعش من #سوريا والعراق على حد سَواء.


التعليقات