بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
الدولار يواصل الصّعود… أسعار صرف العملات الأجنبيّة الجمعة - الحل نت

الدولار يواصل الصّعود… أسعار صرف العملات الأجنبيّة الجمعة


واصلت الليرة السوريّة انخفاضها أمام العملات الأجنبيّة، في موجة انخفاض جديدة تواجهها قيمة الليرة، حيث بلغت قيمة ارتفاع سعر الدولار منذ مطلع شهر تشرين الثاني الماضي 310 ل.س، وسجلت أسواق العاصمة دمشق صباح الجمعة سعر 2755 ليرة سوريّة للدولار الأميركي فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 2750 ل.س.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 3343 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 347 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 142,189 ل.س ليرة للغرام الواحد.

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي، سعر 7.96 ل.ت للدولار الجمعة.

وتعاني مناطق سيطرة السلطات السورية، من أزمات اقتصادية خانقة، أبرزها النقص الحاد في مواد الخبز والمشتقات النفطية، فضلاً عن ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، في ظل تراجع الليرة السورية مقابل الدولار، وانخفاض القوة الشرائية لدى السوريين.

وسجلت أسعار المواد الأساسية في سوريا، ارتفاعاً بنسبة 10 بالمئة، خلال أقل من أسبوع في أيلول الماضي، في ظل انتشار شائعات حينئذ عن زيادة قريبة في رواتب الموظفين.

يذكر أن متوسط تكلفة معيشة أسرة سورية مكونة من 5 أفراد، تصل إلى 500 ألف ليرة سورية، في حين لا يتجاوز راتب الموظف في سوريا الـ 60 ألف ليرة.

وتدهورت قيمة #الليرة_السورية خلال 10 سنوات، من 50 ليرة لكل دولار في ٢٠١١، إلى أكثر من 2000 ليرة تقريباً لكل دولار، بينما تضخمت بعض السلع نحو 100 مرة.


التعليقات