بغداد 6°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
ديربي كروي خاص في مدريد… أتلتيكو في طريقه لقلب الطاولة على قطبي إسبانيا - الحل نت

ديربي كروي خاص في مدريد… أتلتيكو في طريقه لقلب الطاولة على قطبي إسبانيا


يترقب عشّاق كرة القدم حول العالم بشكل عام، ومتابعو دوري كرة القدم الإسباني بشكل خاص، مباراة ديربي مدريد عندما يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفاً على فريق ريال مدريد مساء السبت ضمن منافسات الجولة 13 من الليغا الإسبانيّة.

وسيكون ديربي هذا المساءً لقاءً خاصاً بين الفريقين، لا سيما أنه يأتي تزامناً مع مشاكل عدّة تعصف بفريق ريال مدريد، في حين أن القطب الكروي المقابل لمدريد يعيش فترات جيّدة في إسبانيا فهو يتصدر جدول الترتيب برصيد 26 نقطة وبفارق ست نقاط عن فريق الريال الذي يحتل المرتبة الرابعة في الجدول.

ويقول عشّاق الدوري الإسباني أن لقاء هذا المساء سيكون أشبه بالحاسم على لقب الليغا هذا الموسم، لا سيما وإن فاز أتلتيكو حيث سيوسع الفارق مع ريال مدريد إلى تسع نقاط مع مباراة إضافيّة عن الريال، إضافة إلى فارق 12 عن المنافس الآخر وهو برشلونة، وسيكون بذلك قطع شوطاً كبيراً في حسم اللقب الغائب عن الروخي بلانكوس منذ العام 2014.

ويقول الصحفي “رامي جرادات” في صحيفة سبورت360 عن لقاء ديربي مدريد «عندما كنا نتحدث عن الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في السابق، أول ما كان يتبادر إلى أذهاننا الفارق الكبير في جودة المهاجمين بين الفريقين، ودائماً ما كنا نتوقع السيناريو المعتاد، بأن يهاجم الريال طوال التسعين دقيقة، ويدافع الروخي بلانكوس في المقابل».

ويضيف «لكن الآن، لم يعد الأمر كما كان في العقدين الماضيين، هناك تغيرات كثيرة حدثت في صفوف الفريقين، وبدأت الحكاية بالتحديد منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، وتفاقمت بشكل أكبر مع توالي المواسم، حتى وصلنا إلى ديربي يملك فيه الروخي بلانكوس القوة الهجومية الأكبر».

وعلى الجانب المقابل ورغم أن ريال مدريد يعاني من مشاكل عديدة في الآونة الأخيرة إلا أنه يدخل مباراة مساء السبت قادماً من انتصار أوروبي مهم، عندما انتصر على فريق «بوروسيا مونشنغلادباخ»، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ذلك الانتصار الذي جعل الريال يتأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة (دور الـ16)، وأنقذت رجال المدرّب «زيدان» من الخروج من البطولة من الدور الأول، لأول مرة في تاريخ مشاركة الفريق فيها.

ويتقاسم ريال مدريد وبرشلونة المنافسة على لقب الدوري الإسباني خلال الـ١٢ سنة الأخيرة، حيث حقق الفريق الكاتالوني اللقب ثمان مرات، بمقابل ثلاث مرات للفريق الملكي، في حين حقق الأتلتيكو اللقب مرة واحدة عام 2014 ويسعى هذا الموسم لقلب الطاولة على قطبي إسبانيا مستغلاً الحالة السيئة للفريقين، إلى جانب حالته الكروية الجيدة هذا الموسم.


التعليقات