بغداد 12°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
على طريقة "داعش".. إيران تعدم صحفياً اعتقلته في العراق - الحل نت
الصحفي الإيراني "روح الله زم" ـ إنترنت

على طريقة “داعش”.. إيران تعدم صحفياً اعتقلته في العراق


وكالات

أفادت وكالات أنباء مقربة من الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، بإعدام الصحفي “روح الله زم”، مدير قناة “آمد نيوز” على التليغرام، بعد أن استدرجته إلى #العراق، وألقت القبض عليه.

وفي شهر تموز من العام الجاري اتهمت محكمة الثورة، التابعة لنظام ولاية الفقيه، برئاسة القاضي أبو القاسم صلواتي، روح الله زم بـ/13/ تهمة منها “الإفساد في الأرض”، وحُكم عليه بالإعدام.

ومن بين تلك التهم، “التجسس لصالح فرنسا وإسرائيل”، لكن “زم” نفى جميع التهم، قائلًا إن عمله هو مجرد عمل صحافي، وهو ما دفع المعارضين الإيرانيين في الخارج، إلى تشبيه القضاء في #إيران بالقضاء عند حكومة “#داعش”.

وكان المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية قد أعلن في وقد سابق، أن المحكمة العليا أيدت حكم إعدام روح الله زم، الذي كان يعيش في #فرنسا.

واعتقلت خلايا “الإطلاعات” الإيرانية، في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 أثناء رحلة إلى #العراق وتم تسليمه إلى إيران، وقد اعترضت المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بشدة على بث “اعترافاته القسرية” على شاشات التلفزيون خلال العام الماضي.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” قد وصفت، حكم الإعدام الصادر ضد روح الله زم بأنه “غير مقبول” وأن محاكمته “غير عادلة”، كما وصفت القاضي أبو القاسم صلواتي، الذي ترأس محاكمة روح الله زم، بأنه “جلاد الصحفيين والمدونين”.


التعليقات