بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
إسرائيل تؤكد انسحاب الميليشيات الإيرانيّة من مواقع في دمشق وريفها - الحل نت

إسرائيل تؤكد انسحاب الميليشيات الإيرانيّة من مواقع في دمشق وريفها


أعلن الجيش الإسرائيلي أن الميليشيات الإيرانيّة أفرغت العديد من مواقعها في سوريا خلال الأشهر الماضية، وذلك نتيجة العمليّات العسكريّة التي نفّذتها القوّات الإسرائيلية خلال العام الماضي.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي” إن: التمركز الإيراني في سوريا يشهد تباطؤاً واضحاً خلال الفترة الماضية، وأضاف: «لا يزال أمامنا طريق طويل لتحقيق أهدافنا، تم إخلاء العديد من مقرّات الميليشيات الإيرانيّة من محافظة دمشق وريفها نتيجة الضربات المركّزة التي نفذتها قوّاتنا» حسب قوله.

وأشار “كوخافي” في تصريحات أدلى بها لمجموعة من الصحفيين العسكريين الإسرائيليين إلى أن الجيش الإسرائيلي نفّذ هجمات إلكترونيّة عديدة خلال العام الفائت واصفاً المجال السيبراني بأنه «أهم ساحة قتاليّة تغيرت هذا العام».

وتستهدف القوّات الإسرائيلية بشكل دوري مواقع الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، حيث تؤكد أنها «ستواصل تصديها للتمدد الإيراني في المنطقة، ومحاولة منع إيران إيصال الأسلحة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني».

وبحسب إحصائيّة نشرها المرصد فإن إسرائيل استهدفت مواقع عسكريّة للجيش السوري والميليشيات الإيرانيّة 36 مرّة منذ بداية العام الجاري، وتسببت تلك الضربات الجوية والصاروخية «بمقتل 206 من الجيش السوري والمسلحين الموالين له والقوات الإيرانية وحزب الله والميليشيات التابعة لها، هم 41 من الجنسية السورية، والبقية أي 165 من جنسيات غير سورية».

وقتل ثمانية عناصر من الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في الـ25 من شهر تشرين الثاني /نوفمبر الفائت، إثر غارات إسرائيلية استهدفت مراكز ومخازن أسلحة وصواريخ تابعة للميليشيات الإيرانيّة في منطقة جبل المانع بريف دمشق الجنوبي، كما قصفت إسرائيل مركزاً عسكريّاً تابع لميليشيا “المقاومة السورية لتحرير الجولان” في محيط قرية رويحينة الواقعة عند الحدود السورية مع الجولان بريف القنيطرة.


التعليقات