بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
(فيديو) الممثل السوري "عدنان أبو الشامات" يستنكر هذه القرارات من نقابة الفنانين - الحل نت

(فيديو) الممثل السوري “عدنان أبو الشامات” يستنكر هذه القرارات من نقابة الفنانين


استنكر الفنان والممثل السوري “عدنان أبو الشامات” القرارات الصادرة عن نقابة الفنانين في سوريا، والتي أدت إلى فصله عن النقابة بسبب غيابه عن البلاد خلال السنوات الماضية.

وقال “أبو الشامات” خلال لقاء إذاعي مع محطّة «نينار إف إم»: إنه من الفنانين المفصولين من النقابة بسبب الغياب وأضاف: «أنا لا أفهم قرار الحضور الشخصي لدفع الاشتراك، لم أفهم قرار فصلي ولا أؤيد تلك الإجراءات، أقوم حالياً بمعاملة تصحيح وضع أنا شايفها مهينة بحق الزملاء والفنّانين».

ولدى سؤاله عن الانتخابات الأخيرة لاختيار رئيس نقابة الفنانين، أكد أبو الشامات أنه لم يكن لينتخب رئيس النقابة الحالي “زهير رمضان” وحول ذلك قال: «اللي انتخبوا الأستاذ زهير أكيد شايفين أنه عمل إنجاز للنقابة، أنا كنت غايب لسبع سنين، لكن لو بدي أنتخب لانتخبت فادي صبيح».

وكانت نقابة الفنانين أصدرت العديد من قرارات الفصل بحق الفنانين السوريين الذين غادروا البلاد، كما أصدرت النقابة برئاسة “زهير رمضان” قرارات فصل بحق جميع الفنانين الذين أيدوا الحراك السلمي في البلاد وأعلنوا مناهضتهم للنظام الحاكم.

وشهدت الساحة الفنية السورية في الفترة الأخيرة صراعاً جديداً من نوعه على رئاسة نقابة الفنانيين، أدى إلى فوز “زهير رمضان” بمنصب النقيب للمرة الثالثة.

وكان مجموعة من الفنانيين قد هاجموا النقابة، ومنهم الفنان “بسام كوسا” الذي اتهمها بـ «ادعائهم الوطنية والحكم على كل من يختلف معهم بالرأي على أنه خائن».

وانتخب زهير رمضان في نهاية العام 2014 نقيباً للفنانين السوريين. ويعدّ رمضان أحد أشد الممثلين السوريين تأييداً للسلطة السورية، وهو ما دعا فنانين معارضين للنظام لمهاجمته مراراً.


التعليقات