بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
مقتل خمسة عناصر من «الحرس الثوري» بانفجار شرقي دير الزور - الحل نت

مقتل خمسة عناصر من «الحرس الثوري» بانفجار شرقي دير الزور


قتل خمسة عناصر من ميليشيا #الحرس_الثوري_الإيراني وأصيب آخرون في ساعات متأخرة من ليل السبت إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم، بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «عبوة ناسفة انفجرت في عربة كان يستقلها العناصر على الطريق الواصل بين مدينتي #القورية و#العشارة، أدت لمقتل خمسة عناصر وجرح ثلاثة آخرين».

وأضاف المراسل أن «العناصر الجرحى نقلوا إلى المشفى الإيراني في مدينة الميادين، لتلقي العلاج».

وفي الأثناء داهمت مجموعة من «الحرس الثوري» منازل المدنيين المحاذية لمكان التفجير، ونفذت حملة تفتيش واسعة في عدد من الأراضي الزراعية المجاورة أيضاً، بحثاً عن الجهة التي زرعت العبوة.

وسبق الحادثة يوم واحد من مقتل عنصر من “الحرس الثوري” الإيراني وإصابة آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة، استهدفت عربتهم، على الطريق الواصل بين قريتي #حسرات و#السيال بريف #البوكمال.

وفي مطلع الشهر الجاري قتل ستة عناصر من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، إثر قصف مجهول استهدف باديتي #الجلاء و#الحمدان بالإضافة إلى معسكري “معيزيلة و الثلاثات” التابعين لهم، غربي مدينة البوكمال أيضا.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية المدعومة من الحرس الثوري على مساحات واسعة من محافظة ديرالزور، حيث تبسط سيطرتها المطلقة على كامل مدينة البوكمال الحدودية والنواحي التابعة لها، دون أي تدخل للقوات النظامية، التي يقتصر وجودها على بعض العناصر داخل المربع الأمني في المحافظة.

 


التعليقات