بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
مهندسان مصريان يُطلقان تطبيقاً ذكياً باسم "ماتخافيش" للقضاء على ظاهرة التحرش - الحل نت
الصورة من الإنترنت

مهندسان مصريان يُطلقان تطبيقاً ذكياً باسم “ماتخافيش” للقضاء على ظاهرة التحرش


أطلق مهندسان مصريان تطبيقاً على الهواتف الذكية باسم “ماتخافيش” سعياً منهما للقضاء على ظاهرة التحرش التي تتعرض لها النساء باستمرار.

المهندسان “سلمى متحت” و”أحمد ريحان”- إنترنت

ويحمل التطبيق خدمات متنوعة يقدمها لضحايا التحرش، وخاصةً في #مصر، ومنها خدمة “الاستنجاد” بالآخرين، بحيث تُمكن النساء من تشكيل شبكة تواصل مع الأشخاص المقربين ومحل الثقة لطلب المساعدة في حال تعرضن للخطر، وفقاً لما ذكرته (سكاي نيوز عربية).

كما يقدم تطبيق “ماتخافيش” دعم قانوني كتوكيل محاميين لمواجهة ظاهرة التحرش أو استشارتهم بشكلٍ سري لكيفية التعامل مع القضية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لضحايا التحرش.

وتستطيع الفتيات والنساء معرفة درجة الأمان وعدد حالات التحرش في المكان الذي يرغبن الذهاب إليه، من خلال خاصية “خريطة التحرش”.

يهدف التطبيق الذي أسسه المهندسان “سلمى متحت” و”أحمد ريحان” لكسر حاجز الخوف لدى النساء ومواجهة التحرش بأنواعه، فضلاً عن المعرفة بكيفية التعامل مع المتحرشين.

جاءت فكرة التطبيق بعد نشر بعض النساء في مصر عدة روايات عن التحرش بمختلف أنواعه على مواقع التواصل الاجتماعي في وقتٍ سابق، للحديث عن تجاربهم مع هذه الظاهرة.

ويشار إلى أن المهندسة “متحت” أجرت نحو 300 مقابلة مع نساء من مختلف الأعمار في مصر، للوصول إلى كافة احتياجات التطبيق، من أجل مواجة ظاهرة التحرش ومكافحتها.


 


التعليقات