بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
«الهلال الأحمر» التركي يُحذر اللاجئين السورييّن من عمليات احتيال - الحل نت
الصورة من الإنترنت

«الهلال الأحمر» التركي يُحذر اللاجئين السورييّن من عمليات احتيال


حذر «الهلال الأحمر» التركي، اليوم الاثنين، اللاجئين السورييّن المُسجلين على بطاقة “الهلال”، من عدم دفع أي مبلغ مالي مقابل الحصول على دعم المنظمة المُقدم من قبل #الاتحاد_الأوروبي.

وجاء في التحذير، أن «كل الدعم المُقدم في إطار برنامج “صوي” هو مجاني، وفي حال طُلب منكم دفع أي مبلغ مالي لحصولكم على الدعم، يُرجى الإبلاغ عن ذلك».

وحصلت عشرات عمليات الاحتيال بحق سورييّن حاولوا التسجيل على المساعدات دون معرفتهم بتفاصيل التسجيل وبرامج الدعم، أو مدى أحقيتهم بالحصول عليها.

وكانت قد حذرت المنظمة من الاعتماد على ما يتم تداوله من أخبار حول المساعدات الماليّة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل الهاتفية من جهات مجهولة.

وتُقدر قيمة المساعدات الماليّة المقدمة من “الاتحاد الأوروبي” عبر “الهلال الأحمر” التركي للاجئين السورييّن المقيمين في البلاد، نحو 120 ليرة تركية أي ما يعادل تقريباً (15 دولار) لكل فرد في العائلة شهرياً، بينما يهدف برنامج الدعم للوصول إلى أكثر من مليون لاجئ يعيشون في تركيا.

الجدير بالذكر أن قيمة المساعدات الماليّة المُقدمة شهرياً بالكاد تفكّ أزمة العائلات السوريّة التي تعتمد عليها لتغطية تكاليف المعيشة، في ظل غلاء السلع والخدمات وإيجارات المنازل إثر تدهور الليرة التركية خلال العام الحالي.


 


التعليقات