بغداد 11°C
دمشق 9°C
الأحد 17 يناير 2021
مخيمات إدلب تحت رحمة الأمطار والسيول تهدد مئات العائلات بالمبيت في العراء - الحل نت
مخيم عشوائي غربي إدلب- أرشيف (الحل نت)

مخيمات إدلب تحت رحمة الأمطار والسيول تهدد مئات العائلات بالمبيت في العراء


انهارت عشرات الخيام لنازحين في محافظة #إدلب شمالي غربي #سوريا، نتيجة عاصفة مطرية تتعرض لها المنطقة منذ يوم أمس.

وقال مدير فريق منسقو استجابة سوريا “محمد حلاج”، لمراسل “الحل نت”: «إن أكثر من 23 مخيماً منتشراً بالقرب من الحدود السورية التركية ويقطنها 3609 عائلة، تضررت بشكل جزئي نتيجة العاصفة المطرية المستمرة حتى الآن».

وأكد المصدر أن «الأمطار تسببت بتلف 19 خيمة بشكل كامل بالإضافة لتضرر عشرات الخيام بشكل جزئي كغرق معدات ومحتويات فضلاً عن ما سببته السيول من انجراف لأرضيات وجعل معظمها  غير صالح للسكن».

وأشار “حلاج” إلى أن مشكلة النازحين والخطر الذي يهددهم في كل فصل شتاء «باتت تحتاج لحسم وحل جذري، إذ بات من الضرورة تنظيم تلك المخيمات وبناء أماكن تصلح للعيش بدلاً من تلك الخيام التي لا تقي أو تمنع برد الشتاء أو حرارة الصيف، وهذا يتطلب قيام المنظمات الإنسانية بمهامها لمنع أي كوارث إنسانية قد تحدث في الشتاء».

ويعاني النازحون السوريون في مخيمات الشمال السوري، من ظروف معيشية يزيد من صعوبتها فصل الشتاء، لا سيما مع تزايد أعدادهم واحتياجاتهم، فضلاً عن شحّ المساعدات المقدّمة من قبل المنظمات الإنسانية خلال العامين الماضيين.

وبلغ عدد المخيمات في شمال غربي سوريا 1153 مخيماً، يقطنها 962 ألفاً و 392 إنسان، في حين يقطن 121 ألف و 832 نازحاً ضمن مخيمات عشوائية موزعة على أرياف #إدلب و #حلب.


التعليقات