هاجم الرئيس التركي “رجب الطيب أردوغان” الإدارة الأميركية، معتبراً أن #العقوبات التي فرضتها الأخيرة على بلاده هي نتيجة موقف عدائي يهدف للإضرار بالصناعات الدفاعية التركية.

وتعليقاً على العقوبات التي اتخذتها وزارة الخزانة الأميركية خرج أردوغان بتصريحات غلبت عليها اللغة الغاضبة، قال فيها: «من غير المقبول أن تفرض أميركا عقوبات على تركيا بموجب قانون #مكافحة_أعداء_الولايات المتحدة».

أردوغان وصف العقوبات الأميركية  بـ «الموقف العدائي» معتبراً أن #الولايات_المتحدة ستفشل في تحقيق ما ترمي إليه من إضرار بالصناعات الدفاعية التركية، حسب قوله.

كلام أردوغان يأتي بعد يومين من فرض وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على #أنقرة بسبب شرائها منظومة صواريخ أس 400 روسية الصنع.

وتَحِدّ العقوبات الأميركية  من إمكانيات أنقرة في تطوير أسلحتها الدفاعية، إذ طالت العقوبات إدارة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها وثلاثة موظفين بارزين فيها.

العقوبات الأمريكية على #تركيا لم تتوقف عند هذا الحد فقط، بل أوقفت بيع صفقة طائرات من طراذ “F35” كان من المقرار أن تشتريها أنقرة من الولايات المتحدة.

وقبيل العقوبات قالت الإدارة الأميركية إنها حذرت أنقرة من شراء منظومة الصواريخ الروسية، لكن الحكومة التركية تجاهلت تلك التحذيرات.

وأكدت الولايات المتحدة أن عضوية تركيا في #حلف_الناتو تحتم عليها عدم الإضرار بمنظومة سلاح الجو الأميركي، من خلال شرائها منظومة أس 400.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.