بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
/100/ ناجية إيزيدية في شرطة سنجار العراقية - الحل نت
النساء الإيزيديات في مدينة سنجار ـ إنترنت

/100/ ناجية إيزيدية في شرطة سنجار العراقية


وكالات

أفادت وسائل إعلام كردية، بأن /100/ فتاة إيزيدية من الناجيات من احتلال تنظيم “داعش” لمدينة سنجار التابعة لمحافظة نينوى العراقية، ستنضم إلى قوات الشرطة المحلية.

وعللت شبكة “رووداو” الكردية الإعلامية، أن «هذا القرار جاء تنفيذاً للاتفاق الذي توصلت إليه حكومة #إقليم_كردستان والحكومة الاتحادية العراقية لتطبيع الأوضاع في #سنجار».

وبحسب مصادر، فإن «8600 مواطناً من سنجار كانوا قد تقدموا بطلبات تعيين في صفوف قوات الشرطة العراقية للخدمة في سنجار، ومن المقرر تعيين 2500 من هؤلاء بموجب اتفاق تطبيع أوضاع سنجار».

وأعلنت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في #العراق، الشهر الماضي، دخول اتفاقية “#سنجار” حيّز التنفيذ، بعد انسحاب عناصر الحشد الشعبي الذين كانوا يسيطرون على المنطقة، ويتحكمون بمقدراتها.

وكانت قوات الأمن الاتحادي، قد تسلمت في وقتٍ سابق، جميع المقرَّات العسكرية التابعة لقوات “البيشة” الإيزيدية الكردية.

وأعلنت القوات العراقية، أنها شرعت بعمليات غرب #نينوى بتنفيذ خطة إعادة الانفتاح للقوات الأمنية في قضاء سنجار، مؤكدة في بيان أنها «تستمر القوات الأمنية بإجراءاتها لتحقيق كامل الأمن والاستقرار في قضاء سنجار ووحداته الإدارية».

يُشار إلى أن الاتفاق جرى بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كردستان بشأن تطبيع الأوضاع في قضاء سنجار وإعادة النازحين، عبر رعاية مباشرة من #الأمم_المتحدة، بشرط إخراج السلاح المنفلت، والمقصود به، سلاح الفصائل التابعة لإيران والنافذة في سنجار.


التعليقات