بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
العراق: /34/ ألف درجة وظيفية لوزارة الصحة ودوائرها بموازنة 2021 - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

العراق: /34/ ألف درجة وظيفية لوزارة الصحة ودوائرها بموازنة 2021


كشف عضو #لجنة_الصحة النيابية في #العراق “جواد الموسوي” عن: «توفير أكثر من /34/ ألف درجة وظيفية لوزارة الصحة ودوائرها في #بغداد وبقية المحافظات بموازنة 2021».

مُؤكّداً: «العمل تجاه التصويت على هذه الدرجات لتعيين أكبر عدد من خريجي الكليات والمعاهد الطبية والصحية وكليات العلوم والإحصاء الصحي وجميع اختصاصات التدرج الصحي».

من جهة أخرى أعلن عضو #االلجنة_المالية النائب #عدنان_الزرفي،: «دعم اللجنة لشريحة موظفي العقود والأُجَراء اليوميين لتثبيتهم على الملاك الدائم بموازنة 2021».

مُطالباً بتصريح له: «الحكومة والوزارات بدفع الموظفين لزيادة الإنتاج لاحتواء الأزمة المالية وتوفير إيرادات كافية للخزينة العامة لاستحداث درجات وظيفية جديدة بالموازنة».

أول أمس قال المتحدّث باسم مجلس الوزراء ووزير الثقافة #حسن_ناظم إن: «رئاسة مجلس الوزراء على وشك عقد جلسة لتمرير الموازنة المالية للعام المقبل».

كما أوضح في موتمر صحفي بأن: «موازنة 2021 ستعالج كل الأزمات الاقتصادية في البلاد، بما فيها الأزمة بين #بغداد و #إقليم_كردستان والمتطلبات الأخرى».

علماً أن العراق يعاني منذ مطلع العام الحالي من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة لانخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.


التعليقات